"جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر" تؤهّل وتشغّل مصنعاً في سيوة المصرية

نهيان بن مبارك يشهد توقيع مذكرة التفاهم | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، توقيع مذكرة تفاهم بشأن تأهيل وتشغيل مصنع التمور في سيوة في محافظة مطروح بجمهورية مصر العربية.

وتهدف المذكرة، التي وقعها عن جانب الجائزة الدكتور عبدالوهاب زايد الأمين العام للجائزة، وعن مجلس محافظة مطروح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، إلى خلق شراكة بين الطرفين لتحقيق الأهداف المشتركة بينهما، والعمل على تعزيز التعاون بينهما.

وتمتلك محافظة مطروح مصنعا للتمور في واحة سيوة تم إنشاؤه في العام 2010 ولم يتم تشغيله لأسباب فنية ومادية، وترغب أن تقوم جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بتأهيل المصنع وتشغيله بكامل طاقته.

تكاليف

واتفق الطرفان من خلال مذكرة التفاهم على قيام الطرف الأول جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي بإعادة تأهيل وتشغيل المصنع، وتحديد واختيار الخبراء والمهنيين والمستشارين من شركات وأفراد لإنجاز هذه المهمة، وله الحق في تكليف واعتماد من يراه مناسبا دون الرجوع للطرف الثاني.

ويتحمل الطرف الأول كافة التكاليف المتعلقة بالالتزامات السابقة، ولا يتحمل شراء المعدات والآلات الناقصة، وتكون من مسؤولية الشركة الموردة وحسب العقد المبرم.

ونصت المذكرة على التزام الطرف الأول بتزويد الطرف الثاني بصورة عن التقارير الدورية شهرياً بتقدم العمل خلال فترة التأهيل بما فيها المتطلبات اللازمة، مع التزام الطرف الأول بالعمل بكافة طاقته وإمكانياته لتسليم المصنع لمجلس محافظة مطروح مع بداية موسم حصاد التمور 2016- 2017 بالطاقات المتاحة والنوعية المتميزة من التمور ومنتجاتها.

ونصت المذكرة أنه وعند تسليم الطرف الأول المصنع أصولاً لمجلس محافظة مطروح يكون قد أوفى بكافة التزاماته، وهو غير مسؤول عن أية تكاليف في مرحلة ما قبل وبعد التسليم من إدارة وصيانة وتشغيل، مع التزامه بتزويد الطرف الثاني بخطة عمل للمصنع بعد إعادة تأهيله بناء على توصيات الفنيين والاستشاريين والإداريين، لضمان استمرار الإنتاج وجودته والوصول لمستوى الطموح.

كما نص الاتفاق على أن فترة التأهيل ثمانية أشهر، وفترة التشغيل المذكورة ثلاثة أشهر من بداية استلام التمور في الأول من أكتوبر ولغاية نهاية شهر ديسمبر 2016.

دعم

يلتزم الطرف الثاني بتسليم المصنع للطرف الأول خلال فترة التأهيل والمبتدئة أول أبريل 2016، وتفويضه بكامل الصلاحيات خلال فترة العمل، وتوفير جميع أساليب الدعم اللوجستي للجان الفنية والاستشارية، ومنها الموارد البشرية اللازمة، وتزويد الطرف الأول بجميع الكتب والرسائل والمخاطبات الضرورية لتسهيل عمل الاستشاري.

Email