إدراج دواءين لعلاج الصرع ضمن قائمة الأدوية المخدرة

قررت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إدراج عقارين يستخدمان لعلاج الصرع ضمن قائمة الوصفات الخاصة بالأدوية المراقبة بالمجموعة الرابعة، وهما دواء بريجابالين (Pregabalin) وجابابنتين (Gabapentin)، وجميع أملاحهما الأخرى بصورتها الخام أو المصنعة أو المخلوطة.

 فيما طلبت هيئة الصحة في أبو ظبي من جميع المنشآت الصحية في الإمارة الالتزام بما جاء في تعميم وزارة الصحة ووقاية المجتمع وتعديل طريقة وصف وصرف الأدوية المذكورة من كونها أدوية شبه مراقبة لتصبح أدوية مراقبة. وألزمت الوزارة مديري المناطق الطبية والمستشفيات الحكومية والخاصة ومقدمي خدمات الرعاية الصحية والصيدلانية على مستوى الدولة بضرورة تعديل وصف وصرف هذين الدواءين والتقيد والالتزام بتعليمات الوزارة.

وأكدت أن هذا التعديل لصرف هذين الدواءين جاء من منطلق حرص الوزارة على أمن وسلامة المجتمع وحفاظاً على الصحة العامة، وبحسب قرار مجلس الوزراء رقم 38 لسنة 2015 بإضافة تلك الأدوية إلى الجدول الثامن من الجداول الملحقة بالقانون الاتحادي رقم 14 لسنة 1995 في شأن مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعديلاته.

كما أشارت الوزارة في تعميم أصدره الدكتور أمين الأميري وكيل الوزارة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص إلى أن قرار تعديل صرف الأدوية المذكورة جاء وفق تنظيم التعامل في استهلاك وتوزيع وصرف الأدوية والعقاقير المخدرة والمؤثرات العقلية والأدوية المراقبة طبقاً للقوانين والقرارات المعمول بها في وزارة الصحة ووقف القرار الوزاري رقم 1122 لسنة 2014.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon