استضافته كليات الطب في جامعة الشارقة

سلطان القاسمي يشهد مؤتمر «حلول لحياة أفضل»

■ حاكم الشارقة يتوسط الحضور خلال الافتتاح | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، افتتاح المؤتمر الدولي «حلول لحياة أفضل» في كليات الطب بجامعة الشارقة.

بدأت أولى فعاليات افتتاح المؤتمر بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، ثم تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة كلمة قدم فيها أسمى آيات الشكر والامتنان لصاحب السمو حاكم الشارقة لرعايته مؤتمر نحو حياة أفضل، وعلى دعمه سائر فعاليات الجامعة.

وقال النعيمي: يقتضي أحد الأركان الأساسية التي اشتملت عليها الرسالة التي قامت عليها جامعة الشارقة، والتي وضعها لها رئيسها صاحب السمو حاكم الشارقة عندما أنشاها في نهايات العقد الأخير من القرن الماضي، بأن تعمل جامعة الشارقة على تنمية وتطوير المجتمع، ولقد فعلت جامعة الشارقة ذلك وعلى مدى السنوات الماضية وبالصورة الوطنية المثلى من خلال تعاونها وتفاعلها مع مختلف مؤسسات وهيئات هذا المجتمع، وقدمت له الكثير من معايير التنمية والتطوير، واليوم وفي إطار تلبية توجيهات رئيس الجامعة صاحب السمو حاكم الشارقة بالعمل على نقل الجامعة إلى الآفاق العالمية.

سعادة

وألقى البروفيسور براين همفيل رئيس جامعة ولاية وســـت فرجينا الأميركية كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة في هذا المؤتمر، الذي يدل على العلاقة المتميزة لولاية وست فيرجينيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وذلك من خلال التعاون مع جامعة الشارقة في إقامة هذا المؤتمر.

أهداف

وألقى الدكتور علاء علوان المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية أعرب فيها عن سعادة منظمة الصحة العالمية بالتعاون مع هذا المؤتمر الذي تتفق أهدافه مع أولويات منظمة الصحة وبالتركيز على تعزيز الصحة، وهو مبدأ رئيس لمواجهة الكثير من الأخطار الصحية التي تواجه العالم. كما قدم أحـــــمد طارق سليم رئيس مجموعة تيخا عرضاً مرئياً حول تجربته الصحية، والتي انتقل فيها من حالة السمنة إلى وضع رياضي وصحي من خلال برنامج رياضي صحي يعتمد على عادات صحية.

تكريم

ثم تفضل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بتكريم الجهات الداعمة والراعية للمؤتمر. وينظم المؤتمر من قبل جامعة الشارقة، بالتعاون مع جامعة ويست فيرجينيا الأميركية، ومنظمة الصحة العالمية، والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومجموعة «تيخا جروب»، ومجلس الشارقة الرياضي، ومؤسسة الشارقة للإعلام، وهيئة الشارقة الصحية.

Email