خلال لقائه إيزابيل دي الفارادو

عبدالله بن زايد يبحث التعاون الثنائي مع بنما

■ عبد الله بن زايد خلال لقائه إيزابيل دي ألفارادو | وام

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي أمس إيزابيل دي الفارادو نائبة رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية وذلك لبحث المستجدات والتطورات الراهنة على المستويين الإقليمي والدولي.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية بنما خاصة في المجالات الاقتصادية والسياحية والطاقة وإمكانية فتح مجالات جديدة لهذا التعاون في المستقبل بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ورحبت إيزابيل دي الفارادو بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان إلى بنما، معربة عن أملها في أن تسهم هذه الزيارة في تعزيز العلاقات بين البلدين في المجالات كافة بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.

جسور التعاون

وقال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال مؤتمر صحافي مشترك مع ايزابيل دي الفارادو نائبة الرئيس وزيرة خارجية بنما إن دولة الإمارات مهتمة بمد جسور التعاون مع جمهورية بنما والعمل معا لبناء علاقات متنامية تحقق المصالح المشتركة والمنافع المتبادلة للشعبين والبلدين الصديقين.

وأكد سموه اهتمام دولة الإمارات بتعزيز علاقاتها مع الدول ومنها جمهورية بنما خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والسياسية وقطاع الطاقة وذلك من خلال تفعيل حركة التبادل التجاري وتعزيز الروابط بين قطاعات الأعمال المختلفة بين الجانبين.

ومن جانبها قالت نائبة رئيس جمهورية بنما وزيرة الخارجية «أود أن أشكر سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان لزيارة بنما والتي تعبر عن عمق العلاقات الثنائية بين البلدين»، وتم في نهاية اللقاء التوقيع على مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتعاون بين البلدين.

Email