انتخاب مجلس إدارة جديد للصندوق برئاسة لولوة ثاني وإبراهيم الحساوي أميناً

2 مليون و55 ألف درهم صرفها «تكافل الصحافيين» العام الماضي

محمد يوسف يتوسط منى بوسمرة ولولوة ثاني ومحمد الجابر وإبراهيم الحساوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

وافق مجلس إدارة صندوق التكافل الاجتماعي لأعضاء جمعية الصحافيين على صرف قروض بقيمة 2 مليون و55 ألف درهم لـ 43 عضواً خلال العام الماضي.

كما قرر صرف إعانات علاجية قدرها 23800 درهم وإسقاط مبلغ 20 ألف درهم باقي الأقساط المستحقة على أحد الأعضاء لظروفه العائلية الطارئة التي ألمت به، وصرف إعانة لأسرة المرحوم حيدر طه بقيمة 75 ألف درهم استناداً للباب الخامس من المادة 53 للنظام الأساسي للصندوق الخاص بالخدمات التي يقدمها الصندوق لأعضائه في حالة وفاة العضو وهو الصرف إلى من كان يعولهم أو الذين ذكرهم في استمارة العضوية.

وعقدت الجمعية العمومية لصندوق التكافل الاجتماعي اجتماعها الخميس الماضي بعد اكتمال النصاب القانوني اللازم بحضور محمد يوسف رئيس مجلس إدارة جمعية الصحافيين في فندق شانغريلا دبي.

وانتخب مجلس إدارة جديد للصندوق برئاسة لولوة ثاني ومحمد إسماعيل الجابر نائب الرئيس وإبراهيم الحساوي أميناً للصندوق ورحمة المزيني وشيخة الغاوي عضوات لمجلس الإدارة، وقرر المجلس تشكيل لجنة لتنمية الموارد برئاسة عبد الرحمن نقي عضو مجلس إدارة جمعية الصحافيين.

وقالت منى بوسمرة رئيسة مجلس الإدارة السابق إن الصندوق حظي في السنوات الماضية ومنذ بداية تأسيسه بالدعم الكبير مما مكنه من النجاح خلال تلك الفترة بتوفيره الدعم لأعضائه، مؤكدة استمرارية هذا النجاح في ظل القيادة الرشيدة وقيادة الصندوق الجديدة.

وأكدت أن عدد الأعضاء الحاضرين بلغ 26 عضواً هم إجمالي عدد الأعضاء المقرر حضورهم، حيث أقر مندوبا وزارة الشؤون الاجتماعية صحة انعقاد الاجتماع ومناقشة جدول الأعمال الذي تم إرساله إلى كل أعضاء الجمعية العمومية مرفقاً به محضر اجتماع الجمعية العمومية السابق والتقريرين الإداري والمالي عن عام 2015 والميزانية التقديرية عن العام الحالي.

واستعرضت بوسمرة خلال الاجتماع أنشطة الصندوق خلال العام الماضي ومنها انضمام 16 عضواً جديداً إلى الصندوق ليكون إجمالي الأعضاء 502 عضو، منهم 122 عضواً عاملاً و380 عضواً منتسباً.

Email