مشاركة «كهرباء دبي» في «قمة الحكومات» تثمر شراكات استراتيجية

Photo (1)

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسفرت مشاركة هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية للحكومات 2016 هذا العام عن العديد من النتائج المثمرة واللقاءات المهمة، فقد اجتمع سعيد محمد الطاير مع غريغ هانت، وزير البيئة والقائم بأعمال وزير المدن والبيئة العمرانية في أستراليا، والذي حصل على جائزة «أفضل وزير في العالم» خلال القمة.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية وأطر التعاون وتبادل التجارب والخبرات بين هيئة كهرباء ومياه دبي ووزارة البيئة الأسترالية في المجالات المتعلقة بالحفاظ على البيئة وترسيخ الاستدامة. واستعرض الطاير خلال الاجتماع تجربة دبي في مجال الحفاظ على البيئة تحقيقاً لأهداف خطة دبي 2021 في أن تكون دبي مستدامة في مواردها ذات عناصر بيئية نظيفة، وصحية، ومستدامة.

كما وقعت هيئة كهرباء ومياه دبي مذكرة تفاهم مع شركة مايكروسوفت العالمية، بهدف التعاون في مجالات تبادل المعارف والخبرات، وتطوير الحلول والتطبيقات، وتعزيز الابتكار، في إطار اعتماد الهيئة أحدث التقنيات في مختلف عملياتها للمساهمة في تحقيق مبادرة «دبي الذكية» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتكون دبي المدينة الأذكى على مستوى العالم. وبما يحقق رؤية الهيئة في أن تصبح مؤسسة مستدامة مبتكِرة على مستوى عالمي.

كما التقى سعيد محمد الطاير وفداً رفيعاً من شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) برئاسة أنطوان كاهوزاك، الرئيس التنفيذي للشركة، حيث استعرض الجانبان سبل تعزيز التعاون والشراكات الاستراتيجية، لا سيما في مجال البحوث والتطوير.

كما تم الاتفاق على برامج لتبادل الخبرات وتدريب موظفي هيئة كهرباء ومياه دبي في مراكز الأبحاث والتطوير التابعة لشركة الكهرباء الفرنسية.

دعم لازم

وقد اختتمت هيئة كهرباء ومياه دبي مشاركتها المميزة في القمة العالمية للحكومات 2016، بالعزم على المضي قدما في توفير الدعم اللازم لهذا الحدث في نسخته المقبلة 2017، وبحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وقع اتفاقية الرعاية كل من سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي رئيس القمة.

وقال سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: «تسعدنا رعايتنا للقمة العالمية للحكومات ومشاركتنا السنوية فيها، والتي تعد الحدث الأبرز على أجندة الفعاليات الحكومية العالمية، حيث باتت الرؤى والنظريات التي تطرح فيها مرجعاً لحكومات العالم في سعيها لاستشراف المستقبل، وذلك بفضل الرؤية الثاقبة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

كما أتقدم بخالص الشكر والتقدير للقمة العالمية للحكومات والقائمين عليها على جهودهم الملحوظة، وعلى إتاحة الفرصة لهيئة كهرباء ومياه دبي لأن تكون جزءاً من هذا النجاح، وأن نقدم تجربتنا للعالم، إيماناً منا برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن القمة العالمية للحكومات منصة لإبراز التجارب الحكومية الناجحة وتبادل المعرفة حول الإنجازات الحكومية.

Email