تناولت باهتمام التشكيل الوزاري الجديد

صحف عالمية: الإمارات تسعى لأن تصبح أسعد دولة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تناولت الصحف العالمية باهتمام التشكيل الوزاري الجديد الذي اعتمده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأعلنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتضمن تغييرات هيكلية هي الأكبر في تاريخ الدولة من حيث هيكلها التنظيمي ووظائف وزاراتها الرئيسية ورفدها بعدد كبير من وزراء الدولة للتعامل مع ملفات متغيرة.

وأشارت الصحف إلى تعيين وزيرة للسعادة في الإمارات، وقالت إن هذا التعيين جاء ضمن 8 أعضاء جدد من الشباب في الحكومة متوسط أعمارهم لا يزيد على 38 عاما، لافتة إلى أن الإمارات العربية المتحدة لديها مهمة تسعى من خلالها لأن تصبح أسعد دولة في العالم وشعبها أسعد الشعوب.

موقع مضيء

قالت صحيفة «نورث كوريا تايمز» إن الإمارات العربية المتحدة شكلت بارقة أمل وأبرزت موقعاً مضيئاً للسعادة وسط دخان البنادق والعنف والقتل والدمار في الحروب الدائرة في الشرق الأوسط، وإن هذه الدولة الفتية تركز على سعادة شعبها.

وأضافت إن تعيين وزير للسعادة دليل واضح على أن حكومة الإمارات تعزز سياسة إسعاد الشعب وأن هذه الخطوة لقيت صدى كبيراً لدى الشعب الكوري.

واستطردت الصحيفة قائلة إن هذا الإعلان استحوذ على اهتمام عناوين الصحف العالمية، وهي كعهدها في مشاريعها الإنمائية والعقارية مثل معجزة جزيرة النخيل الاصطناعية ومشروع جزر خريطة العالم، تركز على الإنجازات.

خطط

ونوهت الصحيفة الكورية إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أصر على أن السعادة هي ليست أمنية، وسوف تسترشد بالخطط الموضوعة، والمشاريع، والبرامج والمؤشرات المختلفة.

إنجازات

وأوضحت أن الأهم من ذلك أن هذه الحقيبة أوكلت إلى امرأة وهي عهود الرومي، التي تعمل مديراً عاماً في مكتب رئاسة الوزراء.

وكانت الرومي قد اختيرت في الآونة الأخيرة من قبل الأمم المتحدة للحصول على عضوية المجلس العالمي لريادة الأعمال GEC، مما يجعلها أول عضو عربي في المجلس، كما اختيرت ضمن قائمة «القادة العالميون الشبان» في المنتدى الاقتصادي العالمي في عام 2012، وعضواً في مجلس إدارة «متحف المستقبل» الذي هو بمثابة أيقونة دبي.

وحازت عهود الرومي على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من جامعة الشارقة، كما حصلت على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من كلية الإدارة والاقتصاد في جامعة الإمارات، وهي ضمن 7 نساء تم تعيينهن في الحكومة الجديدة المؤلفة من 29 عضواً.

وذكرت الصحيفة أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم غرد على حسابه في تويتر قائلاً إن الحكومة الجديدة تركز على المستقبل والشباب والسعادة والتعليم التطويري ومكافحة التغير المناخي.

وأوضحت أن الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة تشمل أيضاً وزراء للتسامح، والمستقبل والشباب والتغير المناخي.

واختتمت الصحيفة تعليقها على موقعها الرسمي قائلة: «هناك وزيران جديدان سيدعمان قطاع التعليم علاوة على وزير التعليم الحالي، وتم تشكيل المجلس الأعلى للتعليم للإشراف على مهامهما، كما تم تشكيل مجلس الشباب ومجلس علماء الإمارات».

Email