«كريستيان ساينس مونيتور»: برامج وخطط إماراتية لرفاهية الشعب

ت + ت - الحجم الطبيعي

علقت صحيفة «كريستيان ساينس مونيتور» الأميركية على تعيين استحداث وزارة للسعادة قائلة إن الإمارات العربية المتحدة لديها مهمة تسعى من خلالها لأن تصبح أسعد دولة في العالم وشعبها أسعد الشعوب.

 وأن الحكومة اتخذت خطوة جديدة نحو تحقيق هذا الهدف عندما عينت عهود الرومي وزيرة للسعادة أخيرا، وبحسب مصادر حكومية، فإن الرومي تعتزم تطبيق برامج وخطط لزيادة سعادة شعب الإمارات.

وأشارت الصحيفة إلى تعيين وزيرة دولة لشؤون الشباب وهي الشابة شمة المزروعي خريجة جامعة أكسفورد.

ترتيب

يشار إلى أنه في عام 2015، أظهر تقرير السعادة العالمي أن الإمارات دخلت ضمن قائمة العوامل العالمية التي تؤثر على ترتيب الدول في تقرير السعادة العالمية، سواء من خلال الدخل المحلي الإجمالي، أو متوسط العمر المتوقع، علاوة على الدعم الاجتماعي والسخاء.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن الترتيب الحالي الذي حققته الإمارات في القائمة العالمية للسعادة جدير بالاحترام، وأن لدى الدولة طموحات أوسع في المستقبل، كما تأمل من خلال «رؤية 2021» أن يأتي ترتيبها ضمن خمس دول في قائمة أكثر الدول سعادة في العالم، وذلك في غضون خمس سنوات.

ناتج محلي

وقالت: منذ أمد طويل، اعتبر العديد من الخبراء الإجراءات الاقتصادية، مثل الناتج المحلي الإجمالي، هي المعيار لتقييم الرفاهية الوطنية للشعوب، ولكن أدرك السياسيون والاقتصاديون على حد سواء، أن الرضا عن الحياة والسعادة هي معيار ازدهار الشعوب.

واختتمت الصحيفة تعليقها بالقول إنه يعقد أمل كبير في الإمارات على وزيرة السعادة لتحقيق السعادة والرفاهية للشعب، وعلى كل حال فإن وجودها في قائمة السعادة العالمية يولد مجالاً لتحقيق ذلك.

Email