التشكيل الوزاري.. عبور إلى المستقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن التشكيل الوزاري الجديد هو مرحلة جديدة عنوانها المستقبل، والشباب، والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا، وأن الإمارات تبدأ مرحلة جديدة لعبور المستقبل، مشيراً سموه إلى أن السعادة في دولتنا ليست أمنية بل ستكون هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات وستكون جزءاً من عمل كافة وزاراتنا وجزءاً من أسلوب حياتنا.

ودون سموه عبر حسابه في «تويتر» معلناً عن التشكيل الوزاري: «الإخوة والأخوات بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد رئيس الدولة، حفظه الله، نعلن بحمد الله عن التشكيل الوزاري الجديد»، مضيفاً سموه: «تم تعيين الأخت لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة دولة للتسامح، وتمنياتي بأن تستطيع لعب دور إقليمي وليس محلياً فقط في هذا المجال، وتم تعيين نجلاء محمد العور وزيرة تنمية المجتمع والأخت نجلاء أم لـ3 أطفال وأمين عام مجلس وزراء سابقاً وجزء من فريق عملي».

وتابع سموه: «د. ثاني الزيودي وزير للتغير المناخي والبيئة، ثاني في الثانية والثلاثين لديه دكتوراة بالطاقة المتجددة وممثلنا في إيرينا، ومحمد البواردي وزير دولة لشؤون الدفاع.. محمد محل ثقتنا وسجل إنجازاته حافل بخدمة البلد وحماية مكتسباته، وجميلة سالم المهيري وزيرة دولة لشؤون التعليم العام، خبرتها 20 سنة في التعليم وأمامها مهمة تحتاج أضعاف ما قدمته سابقاً، ود. أحمد بالهول وزير دولة لشؤون التعليم العالي.. أحمد رئيس مصدر وعمل أستاذاً في جامعة خليفة، ونتوقع منه الكثير».

وقال سموه: «أصبح لوزارة التربية والتعليم 3 وزراء، ومؤسسة تدير مدارسها، ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليها، ونتابعها من مجلس الوزراء، ولا عذر لأحد بعد ذلك، وتم تعيين عهود الرومي وزيرة دولة للسعادة.. عهود مدير عام مكتب رئاسة الوزراء، وستبقى معي لأتابع هذا الموضوع بنفسي».

وأضاف سموه: «تم تعيين نورة الكعبي وزيرة دولة لشؤون المجلس الوطني، نورة كانت عضواً في المجلس وستكون خير من يرتقي بعلاقته مع الحكومة، وشمة المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب.. شمة عمرها 22 ولديها ماجستير من أكسفورد وبكالوريس من جامعة نيويورك، وشمة ستكون أيضاً رئيسة مجلس الشباب الذي سيمثل تطلعات وقضايا الشباب لدى الحكومة، سنعطيها صلاحيات وأتوقع منها ومن مجلسها إنجازات حقيقية».

ونشر سموه قائمة بالتشكيل الكامل ودون: «هذا هو التشكيل الكامل لحكومة دولة الإمارات الثانية عشرة، وهو فريقنا لتحقيق تطلعات شعبنا.. وما توفيقي إلا بالله. وقال سموه شكري وتقديري الشخصي للأخ حمدان بن مبارك والأخت مريم الرومي .. عملهم محفوظ وتاريخهم معروف والحاجة لهم ستبقى مستمرة في خدمة بلدهم، أشكر أيضاً الأخ عبدالله غباش على جهده في الحكومة خلال العامين السابقين وتمنياتي له بالتوفيق».

 

محمد بن راشد:

ــ السعادة في دولتنا ليست أمنية بل هناك خطط ومشاريع وبرامج ومؤشرات وستكون جزءاً من عمل وزاراتنا وأسلوب حياتنا

ــ التشكيل الوزاري مرحلة جديدة عنوانها المستقبل والشباب والسعادة وتطوير التعليم والتعامل مع التغير المناخي لحماية بيئتنا

ــ أصبح لوزارة التربية والتعليم 3 وزراء ومؤسسة تدير مدارسها ومجلس أعلى للتعليم يشرف عليها ونتابعها و«لا عذر لأحد بعد ذلك»

ــ مجلس الشباب سيمثل تطلعاتهم وقضاياهم لدى الحكومة ونتوقع إنجازات حقيقية

Email