أنجزت 58 % من مبناها الجديد في القرهود

بلدية دبي تعلن اليوم استراتيجيتها المحدّثة

حسين لوتاه

ت + ت - الحجم الطبيعي

استجابة لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، يطلق المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، اليوم الخميس، التحديث الجديد لخطة البلدية الاستراتيجية الخماسية للأعوام 2016/‏ 2021، لتكون متوائمة مع خطة دبي 2021 وقادرة على التكيف مع مكونات المرحلة المقبلة.

وصرح خالد علي بن زايد مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والمجتمع، بأن من أهم المعالم التي تشهدها عملية التحديث، تحقيق إسعاد الناس الذي هو على قمة أولويات الحكومة، والاستدامة والتحول الذكي، وهي توجهات دولية، وبالتالي على البلدية أن تحقق الريادية فيهما على مستوى عالمي، والاستعداد للأحداث الكبرى مثل إكسبو 2020 الذي ستستضيفه إمارة دبي، وكذلك الأحداث الإقليمية وتبعاتها على البلدية، علاوة على الانفتاح على العالم.

وأوضح أن إطلاق الخطة الاستراتيجية 2016/‏ 2021 سيجعل البلدية تبدأ فصلاً جديداً من السعي لتحقيق الرؤى والإنجازات، ومواجهة التحديات، وبالتالي سوف يلغي جميع الرؤى والرسائل للوحدات التنظيمية، ويلزم الجميع برؤية ورسالة موحدة للبلدية. وقال إنه استعداداً لهذا الحدث الكبير، سيتوجب على جميع الوحدات التنظيمية والوحدات ذات العلاقة، البدء في استخدام الاستراتيجية الجديدة من تاريخ الإطلاق، واستخدامها كذلك في كل المطبوعات والمراسلات والمواد المرئية والمسموعة، وتعديل الملصقات في كل مراكز ومباني ومرافق البلدية، وتعديل البيانات على الموقع الإلكتروني للبلدية ومواقع التواصل الاجتماعي، وتحديث ما يلزم على بوابة المعرفة.

مبنى جديد

من ناحية ثانية، أكملت بلدية دبي إنجاز 58% من مشروع المبنى الجديد في منطقة القرهود، ومن المتوقع الانتهاء منه بالكامل في الربع الثاني من العام الجاري، وفقاً لما صرح به المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي.

وقال إن تكلفة المشروع تبلغ 53 مليون درهم، وتم تصميمه تلبية لاحتياجات بلدية دبي من توسعة في المساحات المكتبية، ضمن مركز المدينة في منطقة استعمال مشترك خدمي وحكومي، يسهل الوصول إليه وقريب من البلدية وهيئة الطرق والمواصلات وبقية الإدارات الحكومية، حيث جاءت تصاميم المشروع بدرجة عالية من الجودة وذات قيمة معمارية خاصة وكفاءة ومرونة واستغلال أمثل للمساحات.

وأضاف: يتكون المشروع من مبنى بارتفاع 10 طوابق، وأرضي وسرداب، بالإضافة إلى مواقف للسيارات في طابق السرداب، وتم تصميم المبنى بشكل مميز ومبتكر، بحيث تمت مراعاة وجود تدرج في الارتفاعات يضفي على المبنى طابعاً مميزاً.

وتبلغ المساحة الكلية للمشروع نحو 200 ألف قدم مربعة، وتم تزويده بخمسة مصاعد وثلاثة سلالم.

 

ضبط الإعلانات العشوائية

نفذت بلدية دبي ممثلة بإدارة النفايات، حملة ميدانية متخصصة لضبط موزعي الإعلانات الدعائية على نوافذ المركبات، والشركات المروجة لمثل هذه البطاقات، وذلك ضمن الفعاليات المصاحبة لحملة «نظافة المناطق التجارية»، التي أطلقتها إدارة النفايات أخيراً.

 وأكد المهندس عبد المجيد سيفائي مدير إدارة النفايات في البلدية، أن البطاقات الإعلانية التي يتم وضعها على نوافذ المركبات، ظاهرة متشعبة بين أكثر من جهة، وعليه تم التنسيق مع إدارة الرقابة الميدانية بدائرة التنمية الاقتصادية، والإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية في شرطة دبي، لتشكيل فريق ميداني مشترك لتنفيذ الحملة.

Email