تنظمها جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي

إعلان الفائزين بمسابقة «النخلة في عيون العالم»

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، عن أسماء الفائزين في الدورة السابعة من مسابقة التصوير الضوئي «النخلة في عيون العالم»، التي تنظمها الجائزة سنوياً بالتعاون مع رابطة أبوظبي الدولية للتصوير الفوتوغرافي، ضمن أنشطة وفعاليات الجائزة.

وتهدف المسابقة التي حققت انتشاراً واسعاً واستقطبت أهم المصورين الهواة والمحترفين حول العالم، إلى تعزيز علاقة الإنسان بشجرة نخيل التمر وتنمية الوعي بأهمية هذه الشجرة المباركة، إضافة إلى تبادل الخبرات بين المصورين الفوتوغرافيين من هواة ومحترفين في كافة دولة العالم، وإبراز المقومات التراثية والسياحية والبيئية للنخيل، كما تهدف المسابقة إلى تشجيع ارتباط الإنسان بالأرض والزراعة.

وتحظى المسابقة برعاية واهتمام معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، حيث تعدّ المسابقة الأولى من نوعها على مستوى العالم، وتشهد في كل دورة إقبالاً واسعاً للمشاركة والتنافس على المراكز الأولى.

أرشيف ضخم

وأسست المسابقة منذ انطلاقتها أرشيفا ضخما يضم آلاف الصور الخاصة والمميزة لشجرة نخيل التمر وصناعاته، كما خلقت نوعاً من التنافس والسعي إلى التقاط الصورة الأجمل للشجرة المباركة وصناعاتها، بعدسات أهم المصورين من كافة دول العالم. وبلغ عدد الصور المشاركة في النسخة السابعة 1187 صورة، تقدم بها 717 من المصوّرين المحترفين والهواة، من 33 دولة عربية وأجنبية، وقد جاء أغلب الصور المرشحة مطابقا لكافة شروط ومعايير المسابقة المعتمدة من إدارة الجائزة ولجنة التحكيم.

واعتمدت الأمانة العامة للجائزة، لجنة تحكيم مستقلة يتمتع أعضاؤها بالخبرة الواسعة في مجال التصوير الضوئي، وتعتمد على تطبيق معايير التحكيم الدولية في اختيار أجمل الصور ومنحها المراكز الأولى، وضمت اللجنة كلا من: بدر النعماني رئيساً، وعضوية يوسف الحوسني، وناصر حجي.

وبعد اجتماع اللجنة وتطبيق المعايير على الصور المرشحة للمراكز الثلاثة الأولى، توصلت اللجنة وبقناعة كامل أعضائها إلى اختيار الصور الفائزة، حيث حاز المركز الأول فيصل الزدجالي، وجاء في المركز الثاني هيثم الفارسي، وكان المركز الثالث من نصيب المصورة إيمان الطوخي.

ورصدت الأمانة العامة للجائزة مبلغ 45 ألف درهم للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث يحصل الأول على 20 ألف درهم، والثاني 15 ألفا، وينال الثالث مبلغ 10 آلاف درهم، إضافة إلى شهادة تقدير ودرع تذكارية لكل منهم. وسيتم تكريم الفائزين على هامش الحفل السنوي لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعي، المقرر بتاريخ 15 مارس القادم، حيث سيتم تكريم الفائزين في المسابقة والإعلاميين يوم 16 مارس 2016.

وتحرص الجائزة في كل دورة، على إصدار ألبوم خاص يضم أجمل الصور المشاركة في المسابقة، احتفاء بالنخلة والمشاركين في مسابقة التصوير الخاصة بها.

Email