افتتح رسمياً بحضور حمدان ومكتوم بن محمد التوسعة 2 لسوق التنين

محمد بن راشد: مشاريع نخيل داعم حيوي لاقتصادنا

■ محمد بن راشد وحمدان بن محمد خلال جولتهما في السوق يرافقهما علي لوتاه والسفير الصيني | تصوير :خليفة عيسى

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، مساء أمس، إشارة الافتتاح الرسمي للتوسعة الثانية في سوق التنين الصيني «دراجون» في دبي، واطلع صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على مجسم ضخم للمشروع الكامل لسوق التنين بمراحله الست..

وأبدى مباركته لجهود «نخيل»، منفذة ومالكة المشروع الضخم، في قطاع التطوير العقاري والسياحي في دبي، معتبراً سموه أن مشاريعها تعد من أنجح المشاريع التي تؤدي دوراً مهماً وحيوياً في دعم الاقتصاد الوطني وترجمة توجيهات سموه بتطوير قطاع السياحة لا سيما السياحة العائلية، ومعرباً سموه عن ثقته بنجاح الشركة وتقدمها على طريق إنشاء وإنجاز مزيد من المشاريع المميزة في مختلف مناطق دبي.

وشاهد سموه، وإلى جانبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، بانوراما إلكترونية تعكس تصاميم وأقسام المبنى الجديد للسوق الذي بلغت تكلفته الإجمالية قرابة مليار درهم، وتبلغ مساحته التأجيرية ما يزيد على مليون قدم مربعة..

وبهذا يصبح سوق التنين بمرحلتيه الأولى والثانية أكبر مركز في العالم للمنتجات الصينية خارج جمهورية الصين الشعبية.

ثم قام صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، يرافقه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، وماجد سيف الغرير، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي..

وعصام عيسى الحميدان، النائب العام في دبي، وسعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، واللواء محمد أحمد القمزي، وعبد الرحمن آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي، وخليفة سعيد سليمان، المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي، وتشانغ هوا، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى الدولة،.

وحشد من كبار المسؤولين والفعاليات الاقتصادية، ورئيس وأعضاء مجلس إدارة شركة نخيل، منفذة ومالكة المشروع الضخم، قام بجولة تفقدية في ردهات وأقسام السوق الحديث المؤلف من طابقين، يضمان نحو 570 محلاً تجارياً، ونحو 520 كشكاً، ويتوافر للمبنى أكثر من 4500 موقف إضافي للسيارات.

فرح وسرور

واستمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال جولته التي أحيطت بكل مشاعر الفرح والسرور من قبل أبناء الجالية الصينية والمتسوقين، من علي راشد لوتاه، رئيس مجلس إدارة شركة نخيل، إلى تفاصيل المشروع ومكوناته الذي يضم مجمع نوفو للسينما بشاشات متعددة يصل عددها إلى 12 شاشة عملاقة.

وردهة خاصة بالمطاعم المتنوعة ومتعددة الجنسيات، وسوبر ماركت وفندقاً بسعة 251 غرفة، وتملكه شركة نخيل بوصفه أول فندق لها في دبي.

وأوضح لوتاه، في معرض شرحه لسموه، أن للمشروع أربع مراحل توسعة أخرى بعد إنجاز المرحلتين الأولى والثانية، حيث يكتمل المشروع ويبلغ البناء تمامه، وعندها تصبح المساحة التأجيرية الإجمالية للسوق نحو 11 مليون قدم مربعة وقرابة 13 ألف موقف للسيارات..

مؤكداً أن السوق الذي يستقطب يومياً أكثر من 120 ألف زائر ومتسوق من دولة الإمارات ودول المنطقة يومياً سيسهم في توطيد أواصر الصداقة، وتعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين دولة الإمارات وجمهورية الصين الشعبية.

وإلى ذلك، توجه رئيس مجلس إدارة «نخيل» بالشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على دعمه وثقته اللذين أولاهما وأعضاء مجلس إدارة الشركة إياها، ليكونا حافزاً لهم إلى تحقيق النجاح في المشاريع التنموية والاستثمارية التي تطلقها الشركة وتنفذها في غير موقع من المواقع التي يأمر بها سموه على مساحة أرض الإمارة.

Ⅶسموه يعرب عن ثقته بنجاح الشركة في إنجاز مزيد من المشاريع المميزة

Ⅶمليار درهم تكلفة المبنى الجديد ومساحته التأجيرية تزيد على مليون قدم

Ⅶ 075 محلاً تجارياً و025 كشكاً و0054 موقف إضافي للسيارات

Email