روبوت آلي في سيارة إسعاف صغيرة يدرّب طلبة المدارس

ت + ت - الحجم الطبيعي

تبدأ مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف بتدريب طلبة المدارس عن طريق سيارة إسعاف صغيرة تعمل بالريموت كونترول ومزودة بروبرت آلي يتولى شرح طرق الإسعافات الأولية للطلبة باللغتين العربية والانجليزية، عوضاً عن الاستعانة بالمدربين والمسعفين في نشر التوعية بالمبادئ الأساسية للإسعاف.

وقال خليفة بن دراي المدير التنفيذي للمؤسسة على هامش مشاركته أمس في القمة العالمية للحكومات، إن السيارة الأولى وصلت إلى مقر المؤسسة، وسيتم البدء في المشروع الجديد خلال الأشهر القادمة، لافتاً إلى أن المؤسسة ستتعاقد مع الشركة المصنعة للحصول على سيارات إضافية، ضمن استراتيجيتها الرامية للوصول إلى افضل المستويات العالمية بحلول 2021. وهذه التقنية تعتبر الأولى من نوعها على مستوى المنطقة.

إسعاف «في آي بي»

من جهة أخرى، وفرت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف 3 سيارات مخصصة لكبار الشخصيات لضيوف القمة، إضافة إلى 8 مسعفين بالتعاون مع أطباء هيئة الصحة، سعياً إلى تأمين الرعاية الصحية الكاملة لضيوف الدولة طوال مدة القمة الحكومية، إضافة إلى سيارة إسعاف أخرى تم توفيرها في مواقف السيارات في كلية الشرطة.

وقال بن دراي إن اليوم الأول للقمة مر على خير، ولم تسجل أي ملاحظات صحية باستثناء بعض حالات الإرهاق والتعب، إضافة للصداع. وأوضح أن السيارات التي تم توفيرها في القمة لكبار الشخصيات «في أي بي»، ذكية بالكامل، وتم تجهيزها وتزويدها بأحدث التقنيات، بهدف تقديم صورة حضارية لزوار وضيوف القمة العالمية، عما وصلت إليه الوزارات والدوائر والمؤسسات في الدولة.

Email