اعتماد 3 مواقع جديدة لمراكز الناشئة

ت + ت - الحجم الطبيعي

اعتمد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة صباح أمس، مخططات 3 مواقع جديدة لبناء مراكز ناشئة في المدينة، وهي مويلح والرحمانية والسيوح، كما وجه سموه بالبدء فوراً في تنفيذ هذه المراكز، وذلك حرصاً من سموه على توفير كل الإمكانيات والمراكز للشباب لممارسة هواياتهم بشكل آمن.

أعلن ذلك المهندس علي بن شاهين السويدي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة الأشغال العامة، خلال مداخلة مع برنامج «الخط المباشر» الذي يبث عبر إذاعة وتلفزيون الشارقة.

وقال بن شاهين إن صاحب السمو حاكم الشارقة اعتمد 3 مواقع جديدة لمراكز الناشئة في المدينة، بالإضافة إلى المركز الحالي الموجود في ضاحية واسط في منطقة السويحات، مشيراً إلى أن هذه المراكز ستكون موزعة في ضاحية مويلح بالقراين (4)، وضاحية الرحمانية (الرحمانية 3).

أما المركز الثالث فسيكون في ضاحية السيوح (السيوح 12)، كما تتميز هذه المواقع بكونها على الطرق الرئيسية مباشرة، وبسهولة الوصول إليها وقربها من المناطق السكنية، وأن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه ببناء وتشييد هذه المراكز في أسرع وقت ممكن.

وأشار رئيس دائرة الأشغال العامة بالشارقة إلى أن مساحة هذه المراكز تتراوح من 350 – 370 ألف قدم مربع لكل مركز، ويضم كل مركز مبنى رئيسياً بالإضافة إلى مبنى آخر للأنشطة وقاعات الرسم والكمبيوتر وباقي الفعاليات، وإضافة إلى مسرح كبير في كل مركز، وصالة رياضية مغلقة، كما ستكون هناك ملاعب خارجية.

موضحاً أن الدائرة بدأت التنسيق مع إدارة مراكز الناشئة في الشارقة، للتعرف على متطلباتهم ووضع المخططات الأولية للمركز والبدء في عملية البناء مباشرة، كما سيكون هناك تنسيق مع دائرة الإحصاء، لتحديد احتياجات المراكز الفعلية وعدد المترددين المتوقع لتصميم المبنى.

طرق رئيسية

ومن جانب آخر، أكد المهندس علي بن شاهين السويدي، أن صاحب السمو حاكم الشارقة وجه دائرة الأشغال بالبدء في تسوية الطرق الرئيسية في المناطق من السيوح رقم (9) إلى السيوح رقم (16)، وبالفعل تم إنجاز حوالي 90% من هذا المشروع، حيث لم تقتصر العملية على تسوية الطرق فقط، بل تجهيز هذه الطرق وتعبيدها، ويتم حالياً رسم الخطوط على هذه الطرق الجديدة، ووضع اللوحات «وقريباً جداً سيتم افتتاح هذه الطرق».

مشيراً إلى أنه حتى الآن تصل إلى الدائرة طلبات لتسوية الأراضي من مواطني الإمارة المقبلين على البناء فيها، والبعض يلح على التسوية رغم أن مخططات المنزل لم تجهز بعد ولم يتم تعيين مقاول أو استشاري للبناء، موضحاً أن الدائرة قامت بتسوية هذه الأراضي تحت إلحاح المواطنين المعنيين.

Email