766 ملاحظة فنية على مواقع إنشائية في العين

ت + ت - الحجم الطبيعي

سجلت بلدية مدينة العين أكثر من 766 ملاحظة فنية على عدد من المواقع الإنشائية التي لم تتقيد بشروط البيئة والأمن والسلامة والصحة العامة.

وأشارت البلدية في تقرير لها إلى أن مكتب البيئة والصحة والسلامة بالبلدية انجز 321 زيارة تفتيشية خلال عام 2015، حيث تضمنت الجولات التفتيشية زيارات ميدانية لعدد من المباني الحكومية والمراكز التجارية والمدارس والفلل السكنية.

برنامج متكامل

وأوضحت إدارة البلدية أن المكتب المختص نظم تلك الجولات بإشراف موظفين مختصين ضمن برنامج متكامل، حيث ركزت تلك الجولات على التأكد من عوامل ومجال السلامة لا سيما الكهربائية التي حظيت بالنصيب الأعلى من نسبة ملاحظات التفتيش والتي بلغت نحو 682 ملاحظة، فيما كان أقلها في مجالات عمل الرافعات والمعدات الثقيلة الذي سجل 48 ملاحظة تفتيشية.

وذلك من خلال فريق مختص من المفتشين تحت إشراف دائرة الشؤون البلدية، مع الحرص على تطبيق متطلبات نظام أبوظبي للسلامة والصحة المهنية في قطاع البناء والإنشاء، وبتخويل من مركز أبوظبي للسلامة والصحة المهنية.

ولفتت البلدية إلى أن الجولات التفتيشية رصدت تسعة مجالات مهنية أساسية في مواقع العمل هي الرافعات والمعدات الثقيلة، والسقالات، والتوثيق، ومعدات الحماية الشخصية، وسلامة المداخل والتدابير المنزلية، واستعدادات الحالات الطارئة وحوادث الحريق، والإسعافات الأولية والرعاية المنزلية.

والعمل في المناطق العالية والمرتفعات، والسلامة الكهربائية إضافة لعدد من المجالات الأخرى التي تعنى بسلامة الأفراد والمنشآت، ومدى تقيد تلك المواقع والمرافق بشرط الأمن والسلامة والصحة العامة والحفاظ على البيئة.

من جانب آخر وضمن أنشطة مكتب البيئة والصحة والسلامة للتدريب الهادفة إلى توعية موظفي النظام البلدي، حققت بلدية مدينة العين ما نسبته 100% من مستوى رضا المشاركين عن مجالي المحتوى والتوقعات.

وذلك ضمن احصائية مركز التدريب المعتمد عالمياً من المجلس الوطني البريطاني لاختبارات الصحة والسلامة المهنية، ومعهد الصحة والسلامة المهنية (IOSH) لمكتب البيئة والصحة والسلامة للدورات التدريبية التي نظمها في النصف الثاني من عام 2015، فيما حصل معيارا الرضا عن المادة التدريبية والمعارف على 92% من رضا المشاركين، إضافة إلى 98% نسبة الرضا التي أبداها المشاركون عن المدربين والمحاضرين.

Email