»طرق دبي« تطلق خدمة شراء بطاقة »سالك« إلكترونياً

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة الطرق والمواصلات في دبي خدمة شراء بطاقة اشتراك «سالك» عبر الموقع الإلكتروني الخاص بنظام التعرفة المرورية في الإمارة www.salik.gov.ae، فضلاً عن إطلاق حملة تبدأ اليوم في عدد من القنوات الإذاعية العربية والأجنبية والرقمية للترويج والتعريف بالخدمة الجديدة.

وتبدأ حملة إذاعات الراديو من اليوم ولغاية 22 فبراير الجاري، فيما تبدأ حملة القنوات الرقمية من اليوم وحتى الخامس من مارس المقبل، وذلك في إطار توجهات الهيئة بتسهيل الحصول على خدماتها وفق معايير تحقق غايتها الاستراتيجية الثالثة «إسعاد الناس»، وتجسيداً لمتطلبات مبادرة حكومة دبي «المدينة الذكية».

شروط وإجراءات

وقالت المهندسة ميثاء بن عدي، المدير التنفيذي لمؤسسة المرور والطرق في الهيئة، إن المبادرة تأتي لتلبية حاجة مستخدمي الطريق لشراء بطاقة اشتراك «سالك»، الأمر الذي دفع المؤسسة إلى التفكير في أسرع وسيلة تجعل من خدماتها في متناول الجميع عبر أنظمة إلكترونية آمنة وآلية دفع مرنة مع خدمة توصيلها إلى العنوان المطلوب.

وأضافت أن الخدمة متاحة الآن على موقع «سالك» www.salik.gov.ae، على أن يتم تنفيذ المبادرة مرحلياً، بحيث يمكن الاستفادة من هذه الخدمة للمركبات المسجلة في إمارة دبي لفئة الأفراد فقط حالياً، بينما يمكن للمتعاملين من شريحة أصحاب المركبات المسجلة في الإمارات الأخرى استخدام القنوات الحالية للشراء.

وحول آلية الاستفادة من هذه الخدمة، أكدت بن عدي أن عملية الشراء الناجحة لبطاقة اشتراك «سالك» عبر الموقع الإلكتروني لسالك لا تتطلب سوى إتمام الخطوات المطلوبة بعد إدخال البيانات الصحيحة كافة وفق الشروط والإجراءات المتبعة على الموقع، إلى أن يتم إخطار المتعامل بنجاحها، وبعدها سيتم توصيل بطاقة الاشتراك إلى العنوان المحدد من قبل المتعامل مقابل التعرفة المعتمدة.

وأشارت بن عدي إلى أن هيئة الطرق والمواصلات تؤكد أهمية تحوّل المتعاملين نحو الوسائل الذكية للحصول على الخدمات اختصاراً للوقت والجهد، تحقيقاً لرؤية الهيئة في تنقل آمن وسهل للجميع.

Email