«كهرباء دبي» تشارك العالم تجاربها وإنجازاتها في الطاقة المستدامة

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك هيئة كهرباء ومياه دبي في القمة العالمية للحكومات بصفتها «شريك الطاقة المستدامة». وتستعرض الهيئة خلال مشاركتها أبرز مشروعاتها واستراتيجياتها في مجال التحول نحو الاعتماد على الطاقة المتجددة والنظيفة، من خلال جلسة نقاشية تم تخصيصها لموضوع مستقبل الطاقة في العالم ويشارك فيها سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إضافة إلى استعراض الهيئة لنماذج من أبرز مشروعاتها بما في ذلك مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

كما يمكن للمشاركين في القمة مطالعة نماذج تعرضها الهيئة للوحات الشمسية الكهروضوئية في مقر انعقاد القمة في مدينة جميرا في دبي.

وقال الطاير: «يسرنا المشاركة في القمة العالمية للحكومات التي تجمع قيادات الحكومات والفكر وصانعي السياسات والقطاع الخاص لمناقشة سبل تطوير مستقبل الحكومات بناءً على أحدث التطورات والاتجاهات المستقبلية.

ويسعدنا أن تكون هيئة كهرباء ومياه دبي «شريك الطاقة المستدامة» للقمة، حيث يعكس اعتماد موضوع الطاقة المستدامة ضمن محاور القمة العالمية للحكومات هذا العام، الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية المتحدة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتنويع مصادر الطاقة في الدولة، انطلاقاً من رؤية ثاقبة تدرك أهمية الطاقة المتجددة في تحقيق التوازن بين التنمية والبيئة للحفاظ على حق الأجيال القادمة في التمتع ببيئة نظيفة وصحية وآمنة».

وأضاف: «نستعرض خلال مشاركتنا في القمة استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتهدف إلى توفير 7 بالمئة من طاقة دبي من مصادر نظيفة بحلول عام 2020، و25 بالمئة بحلول 2030، و75 بالمئة بحلول عام 2050، وجهود هيئة كهرباء ومياه دبي لتحقيق رؤية سموه لتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر، وأن تكون دبي الأقل في البصمة الكربونية على مستوى العالم.

كما نشارك تجربتنا لزيادة الاعتماد على مصادر الطاقة المتجددة، ومنها مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

واختتم بالقول: من خلال مشاركتنا في القمة سنتبادل الخبرات والمعارف مع الخبراء من مختلف أنحاء العالم، كما سنقدم تجربتنا للعالم، وهدفنا هو تحقيق الخير لجميع الشعوب».

Email