محمد بن راشد يجيب عن أسئلة متابعيه مساء غدٍ

«حوار المستقبل» يحظى باهتمام كبير داخل الإمارات وخارجها

محمد بن راشد يجيب عن أسئلة متابعيه لمدة ساعة مساء غد ــ أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

حظي إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن إجراء حوار في وسائل التواصل الاجتماعي مع 10 ملايين متابع بعنوان «حوار المستقبل»، عبر وسم «#القمة_العالمية_للحكومات»، باهتمام كبير داخل دولة الإمارات العربية المتحدة وخارجها، وسط ترقب كبير لهذه المبادرة التي منحت الناس فرصة نوعية فريدة على مستوى المنطقة للتواصل وطرح أسئلة على سموه.

فقد تفاعل المغردون مع وسم القمة، وبدأوا بطرح أسئلتهم بشأن موضوعات متنوعة تراوح بين مستقبل التعليم والخطط الموضوعة للارتقاء به، والرعاية الصحية والخدمات المقدمة لإسعاد الناس، ورؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد بشأن الارتقاء بالقطاعين، إلى جانب أسئلة أخرى تتعلق بمدن المستقبل وتطوير العمل الحكومي والخدمات عموماً.

ثقة وإعجاب

وعكست التغريدات والأسئلة المطروحة من خلال «#القمة_العالمية_للحكومات» مشاعر الثقة والإعجاب التي يحظى بها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وقيادته وفكره ورؤيته الطموحة التي أسهمت في ترسيخ مكانة دولة الإمارات ضمن صدارة دول العالم في العديد من المجالات.

وتنوعت شرائح المتفاعلين مع وسم «#القمة_العالمية_للحكومات» بين متخصصين وأكاديميين ومهنيين وأفراد عاديين من الجنسين من داخل دولة الإمارات وخارجها.

وشملت القضايا التي تطرق إليها المغردون في أسئلتهم كلاً من: خطط تعديل مناهج المدارس والجامعات بحيث تواكب سوق العمل، وتعزيز الخدمات الحكومية، والتقنيات الذكية ومدى تأثيرها في الوظائف، إلى جانب رؤية سموه لمفهوم المدن الذكية.

رؤية مستقبلية

يذكر أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم سيجيب عن الأسئلة غداً الساعة السادسة والنصف مساء لمدة ساعة كاملة، حيث سيتناول في إجاباته رؤيته لمستقبل التعليم والصحة ومدن المستقبل والخدمات الحكومية، ورؤية سموه للجيل القادم من الحكومات.

وكان سموه قد قال في تغريدة في إطار إعلان عن «حوار المستقبل»: «إحدى مشاركاتي في القمة ستكون عبر حوار في وسائل التواصل مع 10 ملايين متابع بعنوان «حوار المستقبل» عبر وسم (#القمة_العالمية_للحكومات)».

وأضاف سموه: «سأتلقى أسئلتكم من اليوم عبر وسم (#القمة_العالمية_للحكومات)، سيكون الحوار حول مستقبل التعليم والصحة ومدن المستقبل والخدمات الحكومية وغيرها».

Email