القمة العالمية للحكومات تنطلق الاثنين بكلمة أوباما

محمد بن راشد يطلق «حوار المستقبل» مع 10 ملايين متابع

محمد بن راشد متحدثاً إلى القمة الحكومية في إحدى الدورات السابقة | أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، حواراً واسعاً عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع 10 ملايين متابع لسموه، بعنوان «حوار المستقبل»، وذلك بمناسبة انطلاق القمة العالمية للحكومات بعد غد الاثنين.

وسيجيب سموه عن أسئلة الجمهور التي بدأ تلقيها من يوم أمس، عبر وسم #القمة_العالمية_للحكومات، في اليوم الأول للقمة التي تنطلق بكلمة للرئيس الأميركي باراك أوباما عبر دائرة تلفزيونية مغلقة، وبمشاركة رؤساء دول ومنظمات دولية، وبحضور 125 حكومة و3000 مشارك بهدف استشراف حكومات المستقبل.

وقال سموه في تدوين على «تويتر»: «سيكون الحوار حول مستقبل التعليم والصحة ومدن المستقبل والخدمات الحكومية وغيرها». وأضاف سموه: «سنجيب عن الأسئلة في 8 فبراير السادسة والنصف مساء لمدة ساعة كاملة حول رؤيتنا للجيل القادم من الحكومات».

وأكد سموه: «هدفنا من القمة العالمية للحكومات تجهيز كافة المسؤولين الحكوميين حول العالم للمستقبل الذي يحمل تغييرات هائلة في كافة المجالات لنا جميعاً».

وأكد معالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء رئيس القمة العالمية للحكومات أن القمة تنقل العالم في دورتها الرابعة نحو آفاق جديدة من استشراف المستقبل إلى صناعته مستندة إلى الرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في إطار نهج مبتكر وفلسفة قيادية تضع الإنسان في مركز الاهتمام.

وشدد على أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وجه بنقل القمة لمستوى جديد تستطلع فيه مستقبل الإنسان في كافة القطاعات فتجيب عن أسئلة الغد اليوم، وتعمل على إنتاج المعرفة لتعزيز جاهزية الحكومات لتحديات المستقبل في مستوياته: القريب والمتوسط والبعيد، ما يجعل منها مساهمة تنموية ومعرفية رئيسية تقدمها الإمارات للعالم وخصوصاً بعد أن أصبحت مؤسسة دولية ذات أهداف عالمية تعمل طوال العام للارتقاء بالخدمات التي يستفيد منها نحو 7 مليارات إنسان.

لقراءة أخبار أخرى إضغط هنا

Email