لبنى القاسمي تستقبل الرئيس الأعلى للبنك الدولي غداً

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستقبل معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي رئيسة جامعة زايد، بعد ظهر غد، في حرم الجامعة في دبي الدكتور جيم يونغ كيم الرئيس الأعلى للبنك الدولي والوفد المرافق، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها لدولة الإمارات للمشاركة في القمة الحكومية العالمية التي تنطلق أعمالها في دبي بعد غد.

ويحضر اللقاء الدكتور رياض المهيدب مدير الجامعة والإدارة العليا بالجامعة وعمداء الكليات وممثلو الطلبة.

ويعقد المسؤول الدولي لقاء موسعا مع أسرة جامعة زايد بمركز المؤتمرات بالحرم الجامعي، بحضور أعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية وعدد كبير من طلاب وطالبات الجامعة وكليات التقنية العليا.

وتستهل معالي الشيخة لبنى القاسمي اللقاء بكلمة ترحيبية ثم تبدأ حلقة نقاشية مع الدكتور كيم تديرها إحدى الشخصيات الإعلامية ويعقبها حوار بين الضيف والطلبة.

ويضم الوفد المرافق للدكتور كيم كلاً من حافظ غانم نائب الرئيس لمنطقة الشرق الأوسط بمجموعة البنك الدولي وديمستريس تسيتسيراغوس نائب الرئيس لشؤون خدمات العملاء على مستوى العالم بمجموعة البنك الدولي ونادر محمد المدير الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي ومؤيد مخلوف مدير مؤسسة التمويل الدولية وجمال الكبي مدير برنامج دول مجلس التعاون الخليجي وديباك خانا الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية في الإمارات وعلي رحيم مساعد الرئيس ود. ميرزا حسن المدير التنفيذي في البنك الدولي وعلي الحوسني مستشار المدير التنفيذي في البنك الدولي.

ويعد البنك الدولي مصدراً مهماً لتقديم المساعدات المالية والفنية للبلدان النامية في جميع أنحاء العالم وهو ليس بنكاً بالمعنى العادي الشائع لهذه الكلمة وإنما هو شراكة فريدة تستهدف الحد من الفقر ودعم عملية التنمية.

وتتألف مجموعة البنك الدولي من خمس مؤسسات تديرها الدول الأعضاء وتضع نصب عينيها هدفين طموحين هما إنهاء الفقر المدقع خلال جيل واحد وتعزيز الرخاء المشترك.

Email