ينطلق في أبوظبي 15 مارس برعاية هزاع بن زايد

الإمارات تستضيف معرض الأمن الوطني ودرء المخاطر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، تستضيف دولة الإمارات فعاليات الدورة السابعة من المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2016»، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 15 إلى 17 مارس المقبل.

وأكد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أن تنظيم المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار أبوظبي 2016» في نسخته السابعة يأتي انطلاقاً من حرص واهتمام القيادة العليا بتنظيم المعارض الدولية المتخصصة، وفقاً لأفضل المعايير العالمية وسعيها الدائم لتوفير كل السبل الممكنة لترسيخ الأمن والاستقرار والعيش الكريم، إيماناً منها بأن المؤسسة الأمنية تعد أحد الأعمدة الرئيسة للاستقرار والتقدم والازدهار وصولاً إلى تحقيق الرؤية القيادية وهي أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة من أفضل دول العالم أمناً واستقراراً.

وقال سموه، إن المعرض يمثل فرصة ثمينة لحكومات دول المنطقة كافة ومؤسسات القطاعين العام والخاص المهتمة بشؤون الأمن والسلامة للالتقاء وتبادل الخبرات مع الوفود المشاركة والشركات المختصة المتواجدة في المعرض، والاطلاع على أحدث الأنظمة والتقنيات العالمية في مجالات الأمن والسلامة ومكافحة الجريمة والتصدي لها ودرء مخاطرها.

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي نائب رئيس اللجنة المنظمة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار» أبوظبي، إن سوق الأمن الداخلي في منطقة الشرق الأوسط سوف يشهد معدل نمو سنوي مركب قدره 18.7% ليصل إلى 34 مليار دولار سنوياً بحلول العام 2020.

مشاريع

وأضاف أن المعرض يعتبر ثالث أكبر معرض في مجال الدفاع الوطني على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الفعاليات الكبرى العالمية التي سوف تستضيفها المنطقة تقود وحدها إلى استثمارات في البنى التحتية، يصل حجمها إلى 700 مليار دولار، منذ الآن وحتى العام 2020، وتشتمل هذه الاستثمارات مشاريع إنشائية لعقارات سكنية وتجارية ومشاريع للنقل والمواصلات وأخرى للخدمات العامة وجميعها مشاريع حيوية، تستدعي الحماية بأنظمة وحلول أمنية متقدمة.

 وأوضح الريسي أن المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر يعد منصة شاملة تجتمع تحت سقفها دول من أنحاء العالم لتطلع في وقت واحد على أحدث الحلول في مجال الأمن الوطني، وتتعرف إلى مصادرها وتعقد بشأنها الصفقات التجارية، لافتاً إلى أن المعرض في دورته السابعة يشكل مظلة تضم 3 فعاليات متخصصة هي الأمن الوطني ودرء المخاطر ومعرض أمن المعلومات الشرق الأوسط ومعرض الوقاية من حالات الطوارئ والكوارث.

كما يستضيف المعرض الدولي الأبرز إقليمياً في الأمن الوطني والحماية من المخاطر حدثين مصاحبين هما المعرض الدولي لمكافحة الحرائق، ومعرض السلامة والصحة المهنية الشرق الأوسط.

نمو متسارع

كشف تقرير صادر عن شركة عالمية مرموقة للأبحاث أن سوق الأمن الوطني الإقليمي ينمو بسرعة تعادل 3 أضعاف المتوسط العالمي، وأن هذا النمو مدفوع بالتنويع الاقتصادي والتطوير واسع النطاق لمشاريع البنى التحتية مثل مبنى الركاب الجديد في مطار أبوظبي الدولي، فضلاً عن استضافة المنطقة لفعاليات كبرى.

Email