1800 شركة في مؤتمر ومعرض " إيدك" لطب الأسنان

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي، افتتح معالي حميد محمد القطامي، رئيس مجلس الإدارة المدير العام لهيئة الصحة بدبي، الدورة العشرين من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي 2016) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض..

وذلك تحت شعار «مواصلة التعليم والابتكار»، وبمشاركة أكثر من 1800 شركة ومؤسسة معنية وبحضور كبار المسؤولين ومديري الدوائر المحلية والشخصيات العالمية ورؤساء الوفود المشاركة من 130 دولة.

أحدث الأجهزة

وقام القطامي بجولة في المعرض اطلع خلالها على أحدث الأجهزة والمعدات الطبية التي تعرضها أهم الشركات المحلية الإقليمية والعالمية.

واستمع خلال الجولة إلى شرح من قبل بعض العارضين عما توصلت إليه الشركات المصنعة من تطورات وإنجازات في مجال طب الأسنان وأبدى إعجابه بالنجاح الكبير الذي يحققه «إيدك دبي» عاماً بعد عام، مشيداً بالتنظيم الرائع للمؤتمر والمعرض المرافق.

المرتبة الأولى

وقال الدكتور عبد السلام المدني، الرئيس التنفيذي لمؤتمر ومعرض إيدك دبي والاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان: إن المؤتمر يحتل المرتبة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا والمرتبة الثانية على العالم.

وأضاف: «يسعدني أيضاً الاهتمام الكبير الذي يحظى به هذا المؤتمر العالمي من قبل كبرى الهيئات والمؤسسات الطبية العالمية، وهو الأمر الذي يساهم في ارتقاء هذا الحدث وتطوره عاماً بعد عام، حيث قمنا بتخصيص 10 قاعات للمؤتمر والمعرض العام الجاري تتسع لأكثر من 1800 شركة عارضة وتستوعب العدد الكبير من المشاركين والزوار.

حيث نتوقع أن يصل إلى 40.000 مشارك وزائر من جميع أنحاء العالم لزيارة المعرض والاستفادة من البرنامج العلمي الضخم والمحاضرات المكثفة التي قامت اللجنة العلمية بتحضيرها».

بدوره أكد الدكتور ناصر المالك، رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر أن «ايدك دبي» يطرح العام الجاري أفكاراً جديدة ترجع بالفائدة على المشاركين من الأطباء والمتخصصين من المنطقة والعالم للاستفادة منها على هامش مشاركتهم في المؤتمر والمعرض.

وتابع: يشمل المؤتمر العام الجاري ندوة عن طب الأسنان بعنوان (التعليم الطبي – أيهما أفضل الإجبار أو التحفيز) وندوة عن طب الأسنان بمختلف تخصصاته باللغة الفرنسية والندوة السنوية العالمية (تحالف لمستقبل خال من التسوس).

Email