بحضور القطامي وبتكلفة 35 مليون درهم لخدمة المرضى

افتتاح أول مركز خاص للتأهيل في الإمارات

■ حميد القطامي خلال افتتاح المركز | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح معالي حميد القطامي رئيس مجلـس الإدارة المدير العام لـ«هيئة الصحة في دبي»، أول مركز خاص لإعادة التأهيل بنظام الإقامة الداخلية للمرضى في دولة الإمارات، والذي تم انجازه بالتعـاون بين «المستشفى الكندي التخصصي»، الذي تم تجديد اعتماده مؤخراً من قبل «اللجنة الدولية المشتركة» (JCI)، ومجموعة «فاغنر للرعاية الصحية» النمساوية الرائدة على مستوى العالم في مجال توفير خدمات إعادة التأهيل.

وبلغت تكلفة المركز الجديد 35 مليون درهم إماراتي، ومن المقرر أن يضم 48 سريراً ضمن غرف فاخرة مخصصة لإقامة المرضى على المديين المتوسط والطويل، إضافة إلى المرضى الخارجيين والخدمات النهارية. وتهـدف إعادة التأهيل إلى استعادة الوضع الصحي الطبيعي للمريض في أسرع وقت ممكن.

اختصاصات

وشدد محمد راشد الفلاسي رئيس مجلس إدارة «المستشفى الكندي التخصصي»، على أهمية افتتاح مركز مخصص لإعادة التأهيل في البلاد، حيث يتوقع أن يسهم المركز في تلبية احتياجات هؤلاء المرضى، ومساعدتهم على مواجهة التحديات المتعلقة بإعادة التأهيل محلياً، فضلاً عن تزويدهم بأرقى مستويات العلاج، كما سيلبي المركز أيضاً احتياجات المرضى في بقية دول الخليج العربي.

بدوره قال الدكتور ستيفان فاغنر المالك والرئيس التنفيذي لمجموعة «فاغنر للرعاية الصحية»، إن خبراء المجموعة يتبنون منهجاً متعدد الاختصاصات لضمان إضفاء طابع شخصي على جميع خطوات العلاج للمرضى، وهم يعتمدون في ذلك على أحدث المعدات والمرافق المتاحة في هذا المجال.

وتعرّف منظمة الصحة العالمية «إعادة التأهيل» بأنها عملية تهدف إلى تمكين المرضى من الوصول والحفاظ على المستويات الوظيفية المثلى من النواحي الجسدية، والحسية، والذهنية، والنفسية، والاجتماعية.

Email