مواقف وخدمات عامة.. وسكان المنطقة يستعيدون راحتهم

إعادة تأهيل «أبو شغارة» بعد تخليصها من معارض السيارات

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت بلدية الشارقة بدء حملة بالتعاون مع شركة الشارقة للبيئة «بيئة»، هدفها إعادة تأهيل وتنظيف منطقتي «أبو شغارة وبو دانق» وإزالة الأعمدة والكتل الأسمنتية والمحلات المهجورة، واستبدالها بمجموعة من الخدمات العامة لتسهيل حياة القاطنين، منها المواقف المنظمة، والمحلات المتنوعة التي تخدم القاطنين في المنطقة.

يأتي ذلك بعد تنفيذ قرار نقل معارض السيارات المستعملة من محيط المنطقة بكاملها، وتخليص سكان المنطقة من صعوبات ظلت تحيط بهم طوال السنوات الماضية، وذلك بعد انقضاء المهلة الأخيرة التي منحتها لهم الدائرة الاقتصادية للإخلاء؛ 31 ديسمبر المنصرم.

بعض الوقت

وأكد عمر الشارجي مساعد المدير العام لقطاع خدمة العملاء في بلدية الشارقة، القيام بحملات لضبط العمالة السائبة في المنطقة، لافتاً إلى الحاجة لبعض الوقت من أجل تعديل كامل الأوضاع، وإعادة المنطقة إلى أساس تكوينها كمنطقة سكنية، مهيباً بالسكان التعاون في حال ورود أي ملاحظات أو رصد مخالفات بالتواصل عبر الخط الساخن (993) على مدار الساعة، مضيفاً: كل ما نقوم به هدفه خدمة المجتمع.

انقضاء الكابوس

من جانبهم؛ عبّر عدد ممن التقتهم «البيان» عن سعادتهم بانقضاء «كابوس معارض أبو شغارة» الذي أرقهم لسنوات، نظراً للزحام في شوارع المنطقة التي ظلت عاجزة عن استيعاب الكم الهائل من المرتادين، إضافة إلى الإزعاج الشديد للسكان، الأمر الذي دفع العديد من منهم إلى التفكير بتغيير منازلهم، وطالب السكان بتنظيم المواقف الترابية وتحويلها إلى مواقف منظمة.

استكمال التجديد

وأبدى عبد الواحد التـــيلاوي أحد سكان المــــنطقة ســـعادته بإخلائها من الكـــراجات، مشيراً الى أن المعارض شكـــلت عـــلى الدوام مصـــدراً للأزمات المـــرورية الخـــانقة، لا سيما في تجـــمع عـــدد كبير من المركبات أمام المــــباني السكــــنية وفي الشوارع الداخـــلية، ما يتسبـــب بحالة مستـــمرة من الانزعاج، إضافة إلى حرمـــانه من إيـــجاد موقف لسيارته أمام مـــنزله بفعل احتلال أصحاب المعارض لهــا. وطالب التيلاوي باستكمال ما بدأت الـــدائرة والبلدية في المنطقة لجـــعلها أكثر جــمالاً وتنظيماً.

سائق أجرة

وعبر محمد عبد الله عن سعادته بالتغيرات التي شهدتها المنطقة وغياب مشهد المركبات المعروضة أمام منزله الذي يقطنه منذ عشر سنوات، وتخليص المكان من فوضى الاصطفاف العشوائي، والضوضاء والتلوث البصري والسمعي في المنطقة ككل.

أما محمد حجازي وهو سائق أجرة، فأكد أنه كان يعتذر عن نقل زبائن وجهـــتهم أبو شغارة وبو دانق، عازياً ذلك إلى الزحـــام الشديد وضيق الشوارع.

وتحـــدث مــــحمد علي عـــن معاناته في المنـــطقة التي يعيش بها منذ عام والمتـــــمثلة فـــي عدم قدرته على إيجاد سيارة أجرة خلال ساعات المساء نتيــــجة الأزمة المرورية الخانقة، موجهاً الشكر إلى الجهات المسؤولة التي أدركت حجم المشكلة وعالجتها.

إلى الأبدولم يصدق بدر الله علي عينيه عندما شاهد الشوارع خالية من المعارض، مضيفاً: عشنا كابوساً لسنوات وأجد صعوبة في تصديق أنه انتهى إلى الأبد.

للبيع

أكدت نورة خليل الأمين التي عاشت في «بو دانق» مدة خمس سنوات، أنها اضطرت للرحيل منها بسبب معارض السيارات التي شكلت عامل إزعاج متواصل لها في الماضي، ناهيك عن تعمد بعض العاملين في المعارض إيقاف كل من يمر بالطريق لسؤاله عن رغبته في بيع مركبته، مشيرة إلى أن هذا السؤال أصبح مألوفاً لديها وكان يتكرر يومياً. وفي السياق أبدى عدد من العاملين في جمعية الشارقة التعاونية، فرع أبو شغارة، سعادتهم وتأييدهم للقرار، وإن جاء متأخراً نسبياً.

Email