نهيان بن مبارك خلال مؤتمر «طب الطوارئ»:

الإمارات تواكب أحدث التكنولوجيا الطبية

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أمس أعمال «مؤتمر شعبة الإمارات لطب الطوارئ 2015» في فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي بمشاركة أكثر من 1000 خبير من داخل الدولة وخارجها من المتخصصين في طب الطوارئ لمناقشة أحدث التطورات في مجال طب الطوارئ وتبادل السبل المبتكرة للتغلب على التحديات التي تواجهه.

تطور سريع وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان في كلمته الافتتاحية ان الامارات تعيش في تطور سريع في مختلف المجالات وتحرص على تعزيز كفاءة الكوادر الطبية في مختلف المجالات لمواجهة أية تحديات.

وأشاد معاليه بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لتمكين القطاع الصحي من التطور ومواكبة أحدث العلوم والتكنولوجيا الطبية.

تبادل الخبرات

ويمثل المؤتمر الذي تنظمه «شعبة الإمارات لطب الطوارئ» للعام الثاني على التوالي منصة ذات أهمية كبيرة لتبادل الخبرات والممارسات المعتمدة في مجال طب الطوارئ وأحدث التطورات التي يشهدها. وقال الدكتور صالح فارس رئيس الشعبة إن مخرجات المؤتمر الذي يستضيف مجموعة من أهم الخبراء في القطاع الطبي ويناقش أحدث المستجدات والحلول والتقنيات المتبعة في القطاع تنعكس على مستوى الخدمة المقدمة للمرضى داخل الدولة ومواكبة مؤسساتنا الطبية لأحدث التوجهات الصحية عالميا.

من جانبه أكد الدكتور نديم قريشي رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر ان البرنامج العلمي لهذا العام يشمل مجموعة واسعة من العروض التقديمية المهمة من قبل عدد من أبرز خبراء طب الطوارئ في العالم والتي تتضمن المستجدات العلمية في هذا المجال مما سيتيح للمشاركين في المؤتمر فرصة الاطلاع على آخر التحديثات والارشادات الجديدة في مجال طب الطوارئ وتقييمها وذلك في سبيل اعتمادها وتطبيقها في ممارساتهم اليومية. وتابع "يتضمن المؤتمر على مدار 3 أيام 30 جلسة تناقش مختلف الموضوعات التي تتعلق بطب الطوارئ".

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى تعريف الأطباء والجمهور بالدور اللافت الذي يقوم به طب الطوارئ في تحسين خدمات الرعاية الصحية، مؤكداً أن الدراسات بينت أن طب الطوارئ ساهم في تقليل وفيات الأطفال بنسبة 60% خلال 15 عاماً.

مرجع

أطلقت على هامش المؤتمر النسخة الجديدة من المرجع العالمي «طب الكوارث» والذي شارك في تأليفه الطبيب الإماراتي الدكتور صالح فارس رئيس شعبة الإمارات لطب الطوارئ مع نخبة من الخبراء العالميين.

Email