احتفال تاريخي اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل الدولة اليوم بمشاركة رسمية وشعبية باليوم الوطني الرابع والأربعين، ويقام الاحتفال الرسمي والذي سيكون تاريخياً ويرعاه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي ويبدأ الساعة السادسة والنصف مساء.

وسيتضمن الاحتفال فقرات تراثية وشعبية متميزة تعبر عن روح الاتحاد، وتجسّد قيم الوفاء والولاء للوطن ومشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء إليه إضافة إلى عروض وفقرات تفاعلية متنوعة ومشوقة.

وأفادت اللجنة المنظمة للاحتفالات بأن الاحتفال سيشهد تطوراً نوعياً وكمياً، ويركز على إبراز القيم والتقاليد والتراث الأصيل لأبناء الإمارات وثقافتهم، ويسلط الضوء على حجم الإنجازات الكبرى التي تحققت بفضل القيادة الحكيمة، والتي تعكس صورة حضارة الإمارات في الماضي والحاضر والمستقبل المنشود.

وأشارت اللجنة إلى أنه لن يسمح للمركبات الخاصة بدخول مدينة زايد الرياضية، حيث خُصصت نقاط محدّدة لتجمع الجمهور في كل من الشهامة وجزيرة ياس، وسوف تتوفر حافلات خاصة لنقل الجمهور من مكان الاحتفال وإليه. وشهدت دبي أمس عند حي دبي للتصميم وبرج خليفة احتفالية إحياءً لذكرى الاتحاد، وتضمنت عدداً كبيراً من العروض الإبداعية التي تروي قصة تطور الإمارات.

ولمناسبة اليوم الوطني أطلق صاحب السمو رئيس الدولة برنامجاً وطنياً، وفاء للشهداء من 10 نقاط تشتمل على الأولوية القصوى لسعادة الإنسان الإماراتي وتعظيم الموارد المالية الاتحادية المخصصة لتحسين نوعية الحياة، والحفاظ على نهج متوازن للاقتصاد الوطني وبناء اقتصاد وطني بعيداً عن الاعتماد على موارد النفط والتركيز على تطوير ممارسات تعمق الهوية الوطنية.

لشاهدة ملحق العيد الوطني ...PDF اضغط هنا

Email