تقدير

سفير المملكة المتحدة: 2 ديسمبر ذكرى ولادة حليف قوي

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال سفير المملكة المتحدة لدى الدولة فيليب بارهام، بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين للدولة: يعتبر الثاني من ديسمبر مناسبة للاحتفال للكثيرين منا.

إنه ذكرى ولادة حليف قوي وشريك مهم للمملكة المتحدة، فدولة الإمارات العربية المتحدة مهمة للمائة وعشرين ألفاً من الرعايا البريطانيين الذين يعيشون ويعملون هنا، ويسهمون في مجالات عدة بالدولة، ولأكثر من مليون بريطاني يزورونها كل عام.

وهي مهمة كذلك للخمسة آلاف شركة بريطانية في الإمارات، ولجميع أولئك الذين يستفيدون من أكثر من 12 مليار جنيه استرليني هو حجم التجارة السنوية بين المملكة المتحدة والإمارات العربية المتحدة.

كما أنها مهمة للذين يعتمدون في ازدهارهم على تدفق الاستثمارات بين البلدين وللعديد من رجال الأعمال البريطانيين الذين نفخر بإدارتهم للعمليات الرئيسة في الدولة وللفنانين والمهندسين المعماريين والخبراء البريطانيين والشركات البريطانية الذين أسهموا في تصميم وبناء بعض المعالم البارزة والبنى التحتية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

لذا، فإنه يسعدني أن أتقدم بالنيابة عن الحكومة البريطانية والجالية البريطانية في دولة الإمارات العربية المتحدة لرئيس الدولة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ولأصحاب السمو الحكام وأولياء العهود، ولجميع الإماراتيين، بأحر التهاني بمناسبة العيد الوطني الرابع والأربعين.

Email