عجمان تنجز 77 فعالية إبداعية وابتكارية

ت + ت - الحجم الطبيعي

اختتمت إمارة عجمان فعاليات أسبوع الابتكار عبر طرح أكثر من 77 فعالية إبداعية وابتكارية متنوعة شاركت فيها الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص في عرض العديد من الأنشطة والورش والمحاضرات الإبداعية والداعمة لجميع أفراد المجتمع بصفه عامة وفئة الأطفال والشباب على وجه الخصوص.

وأشاد الأمين العام للمجلس التنفيذي المهندس سعيد سيف المطروشي بما شهده هذا الأسبوع من استعراض لأهم المبادرات والإنجازات الإبداعية وتعاون ومشاركة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص في عرضها وتقديمها لجمهور إمارة عجمان.

وأكد أن أسبوع الابتكار تضمن عددا من الفعاليات والأنشطة، يأتي في مقدمتها توقيع وثيقة الابتكار التي وقع عليها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، والتي تعمل على تبني مبادئ الابتكار بناء على توجيهات القيادة العليا وإستراتيجية ورؤية «عجمان 2021» وإطلاق دبلوم عجمان للإبداع والابتكار بالتعاون مع جامعة حمدان بن محمد الذكية، إلى جانب طرح برنامج ابتكاراتي الخاص بدائرة المالية، فيما أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري بعجمان مبادرة «بيئتي ذكية».

وتوجه الأمين العام بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة على رؤيتها الثاقبة وحرصها على تطوير المواطن.. وقال إن تخصيص أسبوع من كل عام لعرض الإنجازات الإبداعية والابتكارية والاستفادة منها يدل على أننا شعب سعيد ومتميز بفضل حكومتنا الداعمة لهذا التميز والحريصة كل الحرص على أن نكون ضمن الشعوب المتقدمة بالعلم والابتكار ووفق أفضل الممارسات العالمية في مجال الابتكار والإبداع وبناء العقول وتنمية المواهب للتغلب على كافة التحديات والصعاب وصولا إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021.

Email