مركز جامع الشيخ زايد الكبير يحتفي بالوطن والشهيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

نظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير عدداً من الفعاليات، التي تأتي ضمن إطار المشاركة بمناسبتي يوم الشهيد، واليوم الوطني الـ44 لدولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مقر المركز بأبوظبي.

حيث استهلت هذه المشاركة من خلال الاحتفاء بـ«يوم الشهيد» بالوقوف دقيقة صمت، تخللها قراءة الفاتحة والدعاء لشهداء الوطن بأن يتغمدهم الله بواسع رحمته، وينزلهم منزلة الأنبياء والصديقين، وأن يجزيهم خير الجزاء على ما قدموه من تضحيات لوطنهم، تلاه رفع علم الدولة على السارية مع ترديد النشيد الوطني.

وفي كلمة له بهذه المناسبة أشاد يوسف العبيدلي مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير بالتضحيات الكبيرة، التي قدمها شهداؤنا الأبرار، مؤكداً أن هذه التضحيات ستبقى نبراساً يضيء مسيرة العطاء والبناء لجميع الأجيال المقبلة في هذا الوطن المعطاء.

كما دعا الحضور إلى الحفاظ على المكتسبات التي تم تحقيقها في دولة الإمارات العربية المتحدة، من خلال الجهود الكبيرة التي بذلها القادة المؤسسون في الدولة، إضافة إلى المتابعة الدائمة والتوجيهات السديدة للقيادة الرشيدة في الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، كما طالب جميع الموظفين بمواصلة العمل بكل جد وإخلاص لكي تبقى راية الوطن عالية خفاقة، مشيداً بالجهود التي يبذلها جميع الموظفين في المركز لخدمة هذا الوطن.

بعد ذلك زار الجميع ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، المجاور للجامع، حيث قرأوا الفاتحة على روحه، ودعوا له بالرحمة والمغفرة.

الاحتفال

كما شارك مركز جامع الشيخ زايد الكبير في احتفالات الدولة باليوم الوطني الـ44، حيث تهدف المشاركة في هذا الاحتفال إلى تعميق الشعور بالولاء والانتماء للوطن وتذكير الأجيال بأهمية ما قدمه أصحاب السمو قادة الدولة المؤسسون من حكام الإمارات، وما أرسوه من استقرار ورخاء متواصل.

وكذلك ضرورة حرص جميع أبناء الوطن على المشاركة بفاعلية في عملية التنمية، بالدولة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لكي تبقى الإمارات في مصاف الأمم المتقدمة إنسانياً وعمرانياً وحضارياً واقتصادياً.

كما يرتبط اسم هذا الصرح الكبير بمؤسس الدولة وباني نهضتها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، حيث يعد الجامع إنجازاً معمارياً كبيراً .

أنشطة وفعاليات

وسيخصص المركز عدداً من الأنشطة والفعاليات لزوار الجامع خلال فترة الاحتفال باليوم الوطني، حيث ستتضمن هذه الفعاليات التعريف بأهمية هذه المناسبة الوطنية خلال الجولات الثقافية التي ينظمها المركز لزوار الجامع من مختلف الجنسيات.

وسيقدم المرشدون الثقافيون بالمركز شرحاً للزوار عن مناسبة الاحتفال باليوم الوطني وأهميته بالنسبة لشعب دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها، كونه يوماً خالداً في ذاكرتهم، ويؤرخ لمسيرة مليئة بالإنجازات انطلقت منذ أكثر من أربعة عقود.

كما سيتم عرض فيلم قصير عن فعالية اليوم الوطني من إنتاج المركز في الأروقة الخارجية للجامع، الذي سيتيح الفرصة لجميع زوار الجامع للتعرف على أهمية هذه المناسبة لشعب الإمارات والمقيمين على أرضها .

Email