عبد الله الغيثي:2 ديسمبر ذكريات الماضي وعبق التاريخ

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد العميد عبدالله علي عبدالله الغيثي مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ إن الثاني من ديسمبر يوم عظيم في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، ففيه توحدت الحدود الجغرافية للإمارات وتوحدت القلوب، واتحدت الإرادات والعزوم ورسم طريق المستقبل المشرق المزدهر لأبناء الوطن .

وها نحن نجني ثمار هذا اليوم الذي سيظل خالداً في جبين الدهر مؤرخا عظمة صانعيه المرحوم بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والمرحوم بإذن الله تعالى الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، رحمه الله وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد، وبهذه المناسبة العظيمة وبالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن جميع ضباط وأفراد الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، أتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام القيادة السامي.

إن الإمارات تعيش بهذه المناسبة الوطنية العظيمة أجواء احتفالية تعبيراً عن مدى الرضا والانسجام والمحبة والألفة بين أبناء الوطن وقيادته.

وها هو الثاني من ديسمبر يطل علينا حاملاً معه ذكريات الماضي وعبق التاريخ الذي لا ينسى، فمن ليس له ماض يتغنى بذكره ليس له حق أن يتفاخر بعصره، ومن ليس له سلف يشير إلى أعمالهم ومآثرهم بالبنان، فليس له خلف يشيد بمحاسنهم ومناقبهم للعيان.

فبالرغم أن الماضي ليس ببعيد في قياس الزمن فهو لم يتجاوز اربعة عقود إلا ان قياسه في مجال الإنجازات والبناء يتجاوز اربعة قرون، فنحن بفضل الله تعالى وتوفيقه نسرع الخطى ونسابق الزمن ونعيش نهضة شاملة في كافة المجالات والأصعدة، حتى أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة محط أنظار العالم بأسره.

Email