تحويل «جائزة الإمارات للروبوت» إلى منصة عالمية

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت «جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان» عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة «ديجي روبوتيكس»، إحدى الشركات الرائدة في دولة الإمارات المتخصصة في مجال الروبوتات والحلول التكنولوجية المرتبطة بها. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحويل «جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الانسان» إلى منصة عالمية تسلط الضوء على أحدث الابتكارت في هذا القطاع على مستوى الإمارات والعالم.

وقع مذكرة التفاهم سيف العليلي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لمتحف المستقبل المنسق العام لجائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الانسان، والمهندس بلال الحطاب المدير التنفيذي لشركة «ديجي روبوتيكس»

وأوضح عامر عبد الرؤوف نائب المنسق العام لجائزة الإمارات للروبوتات والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان أن أهمية الشراكة مع ديجي روبوتيكس تعكس اهتمام «جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان» بتعزيز شراكاتها الإستراتيجية مع كبرى الشركات المتخصصة في مجال الروبوتات في ظل التقدم الكبير الذي يشهده هذا المجال وتطور استخدامات الروبوتات على نطاق واسع في العالم ما يفتح المجال للفرص البحثية والعلمية الواعدة، مع تزايد دور هذه التقنيات التي باتت تعد جزءاً أساسياً من حياتنا.

وقال إن شركة «ديجي روبوتيكس»، التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في مجال الروبوتات ستقوم بالإعلان والترويج للجائزة عبر سلسلة شراكاتها الممتدة عالمياً ما يكسبها الزخم والانتشار اللازم للانطلاق نحو العالمية.

وأضاف أن ديجي روبوتيكس ستقوم بإعداد مختبرات مجهزة بالأدوات والطواقم الفنية والإدارية لخدمة جميع الفرق المحلية ومساعدتها في تطوير تقنياتها وابتكاراتها المشاركة في المسابقة، وستساهم في تقديم الدعم لها من خلال اختيار فريق من المتأهلين إلى المنافسات النهائية للجائزة وتطوير أفكارهم وابتكاراتهم.

من جهته، قال بلال الحطاب المدير التنفيذي لشركة «ديجي روبوتيكس»: «تركز الشركة على تطوير الحلول بالاعتماد على الروبوتات والذكاء الاصطناعي لرفع مستوى المعيشة والرفاهية وتخفيف أعباء وتكاليف الإدارة وتقليل مخاطر بعض الأعمال على الانسان.

وستقدم «ديجي روبوتيكس» خلال الحفل الختامي لـ«جائزة الإمارات للروبوت والذكاء الاصطناعي لخدمة الإنسان» أول سيارة ذاتية القيادة تم تطويرها وصناعتها بالكامل في الإمارات، وهي مخصصة للحفاظ على البنية التحتية في مجالات النقل الجماعي ونظافة المرافق العامة.

وتهدف الجائزة إلى تشجيع البحوث والتطبيقات الرامية لإيجاد الحلول المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي والروبوتات لمواجهة التحديات في 3 فئات رئيسية: الصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية، وسيحصل الفائز بنسختها الدولية على مليون دولار أميركي، فيما يحصل الفائز بالنسخة المحلية على جائزة قدرها مليون درهم إماراتي، وسيتم تكريم الفائزين في حفل خاص في فبراير 2016.

Email