بالفيديو: شرطة دبي تطلق فعالياتها ليوم الشهيد

ت + ت - الحجم الطبيعي

بحضور منصور بن محمد بن راشد ال مكتوم ومعالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بادرت الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالاحتفال بيوم الشهيد الذي يعد يوماً وطنياً لدولة الإمارات تقديراً للتضحيات الكبيرة للشهداء والوقوف إلى جانب ذويهم ودعمهم، وتعبيرا عن فخرها بالقوات المسلحة التي أثبتت قدرتها الفائقة في الدفاع عن أرض الوطن، وتنفيذها بإخلاص أجندة القيادة الرشيدة.

 

وتضمنت الفعالية تذكر الأبطال الشهداء، ونقل الدروس إلى أبنائنا ليتعرفوا على مدى التضحيات الكبيرة التي قدموها من أجل الوطن والولاء للقيادة الحكيمة.

كما تضمنت الفعالية عرض شريط فيديو عن الشهداء، وكلمة للقيادة العامة لشرطة دبي، وأخرى للقيادة العامة للقوات المسلحة، ثم أوبريت لمجموعة من الفنانين والطلبة والفرق التراثية، وإلقاء شعر من قبل ابنة الشهيد وليد الضنحاني.

كما وتضمنت ندوة عن منزلة الشهداء تحدث فيها وزير حقوق الإنسان اليمني عن دور جنود الإمارات في إعادة الشرعية اليمنية، والخدمات التي قدموها في الأراضي المحررة، فيما تحدث قائد العمليات العسكرية الإماراتية العميد الركن مسلم الراشدي، عن البطولات التي قدمها الشهداء على أرض اليمن، وتطرق رجل دين إلى منزلة الشهداء مع النبيين والصديقين.

وحدد الفريق ضاحي خلفان 10 مشاهد هامة في يوم الشهيد تضمنت تضحيات الشهيد وأم الشهيد ووالد الشهيد وزوجة الشهيد وأطفال الإمارات من أسر الشهداء والمشهد الثالث مشهد شيوخ الدولة وهم يعزون أسر الشهداء في منازلهم بيتا بيتا ولم يكتفوا بخطاب او تعزية جماعية لأسر الشهداء.

وقال ضاحي خلفان "نعاهد الشهيد وأسرته اننا معكم ونحن أبناء زايد معكم ومشاعرنا وكل ما نملك ملكا لهم وسيظل الشهيد خالدا في قلوبنا"

وفي الختام، شهد الحفل تقديم شهادات تقديرية إلى ذوي الشهداء تثميناً لدور أبنائهم في خدمة الوطن ورفعته.

Email