استقبل بحضور حمدان ومكتوم بن محمد أمين عام المجلس واطلع على ترتيبات قمة الرياض

محمد بن راشد: ماضون في دفع مسيرة «التعاون» حتى بلوغها التمام

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

جدد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، التأكيد على أن دولة الإمارات ستمضي قدماً في دفع مسيرة دول المجلس حتى بلوغها التمام وتحقيق رؤية قادة وزعماء الدول الأعضاء في المجالات كافة وعلى مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في دبي مساء أمس بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

حيث اطلع سموه من الأمين العام على جدول ترتيبات قمة القادة والزعماء التي ستعقد في الرياض يومي التاسع والعاشر من ديسمبر المقبل، والمواضيع المدرجة على جدول الأعمال، والتي تتصل بالقضايا السياسية والاقتصادية والأمنية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في ظل التطورات الراهنة في المنطقة وتسارع وتيرة العمل الخليجي المشترك.

وأثنى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على جهود الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، مشيداً سموه بالمستوى المتقدم للتعاون والتنسيق بين دول الخليج العربية بشأن التطورات في المنطقة والعالم وفي ما يخص التعاون الاقتصادي وبناء شراكات اقتصادية واستثمارية بين الدول الأعضاء لاسيما على مستوى القطاع الخاص إلى جانب تعزيز التنسيق في الجانب الأمني والذي بدأ يؤتي ثماره لجهة تعزيز الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة بما يعود بالاستقرار الاقتصادي والمعيشي لمواطني دول المجلس وهم الأساس ومحور اهتمام القادة في اجتماعاتهم ولقاءاتهم الدورية الخيرة.

دور رائد

وتطرق سموه خلال استعراض مسيرة دول المجلس إلى الدور الرائد للمملكة العربية السعودية الشقيقة في توطيد أواصر العلاقات الأخوية بين دولنا وشعوبنا، مؤكداً سموه في هذا السياق على القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، الذي يقود مسيرة المجلس إلى المجد والعلا، والحفاظ على المكتسبات الوطنية والحضارية والإنسانية لشعوب دول المجلس وتطويرها، بحيث تشكل عاملاً أساسياً في تحقيق الرفاه المعيشي والازدهار الاقتصادي والاستقرار الأمني والاجتماعي لشعوبنا ومجتمعاتنا.

وأشاد الدكتور الزياني في سياق العرض الذي قدمه لصاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بتضحيات أبناء القوات المسلحة الباسلة في دولة الإمارات الذين سطروا صفحات من المجد والفداء والبطولة أثناء أدائهم واجبهم الوطني والقومي ضمن قوات التحالف العربي في اليمن الشقيق.

حضر اللقاء سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي الدكتور أنور بن محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي.

Email