بلدية رأس الخيمة تطبق قرار الالتزام بالواجهات اللونية للمحلات والمباني

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد المهندس عبدالله سمحان النعيمي مدير قطاع الشؤون الفنية بدائرة بلدية رأس الخيمة أنه جار العمل على تطبيق الالتزام بالواجهات اللونية والتأكد من تنفيذها حسب الواجهة المعتمدة سابقاً للمحلات التجارية والمباني السكنية، إلى جانب وضع برامج توعوية بأهمية الحفاظ على المظهر الحضاري تتضمن تشجيع الملتزمين بشروط الترخيص تزامناً مع توقيع الجزاء المناسب على المتسببين في المخالفات المسيئة للمظهر الحضاري والشكل الجمالي والذوق العام.

مشيراً إلى إعداد خطة جديدة تساهم في منع التجاوزات للواجهات اللونية تعمل البلدية على الإعلان عنها قريباً.

وكشف عن ضبط نحو 142 مخالفة في فترات متفاوتة، تتعلق بعدم الالتزام بألوان الطلاء الخارجي المحددة، إلى جانب شكوتين على بنايات على الشارع الرئيسي.

مخالفة وعقوبة

وعن العقوبة الصادرة في حق المخالفات المتعلقة بألوان الطلاء الخارجي لجميع المنشآت بما فيها الخدمية ولعدم تكرارها مستقبلاً، أشار النعيمي إلى أنه يجوز للإدارة المختصة بعد إخطار أصحاب المباني المخالفة بإعادة صبغ واجهات مبانيهم وإخفاقهم في القيام بذلك في آجال تحددها بالإخطار، اللجوء إلى كافة الوسائل بما فيها فرض غرامات لإجبارهم على ذلك.

كما تلزم المالك أو من ينوب عنه باختيار ألوان مناسبة لصبغ واجهات المبنى الخارجية بما يتناسب مع طبيعة المناطق والبيئة، وبما ينسجم مع ألوان المباني المجاورة إذا كانت مناسبة ويمنع استخدام ألوان شاذة عن النسق العام، وللبلدية الحق في القيام بعملية الطلاء على أن يتحمل المالك قيمة التكلفة.

Email