تسعى إلى تخفيض الأسعار لدعم المرضى

وزارة الصحة تطلق عبوات أدوية متطورة للمكفوفين

أعلنت وزارة الصحة، الخميس الماضي إطلاق عبوات أدوية متطورة، بالتعاون مع «غلوبال فارما»، التابعة لشركة «سانوفي»، لتمكين المكفوفين وتفادي تقليد الأدوية. وأكد الدكتور أمين حسين الأميري، وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، أنها أول عبوات أدوية في العالم تتضمن أربع ميزات معاً، وهي خط برايل للمكفوفين، وجدول إرشادات استخدام الدواء على عبوة الأدوية.

وأوضح أن المرحلة الأولى من العبوات المتطورة تشتمل على الأدوية المخصصة للأمراض غير المعدية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم، ومرض السكري، والتهاب المفاصل الروماتويدي والربو، لافتاً إلى أن وزارة الصحة أعطت موافقتها على 10 أدوية ضمن العبوات الجديدة وستلبي احتياجات 9.4 ملايين شخص في الدولة.

وأكد الأميري أن الخطوة تهدف إلى تعزيز صحة السكان في دولة الإمارات، من خلال برامج صحية شاملة وشراكات مهمة تثري قطاع الرعاية الصحية في الدولة. ومن خلال هذا التعاون المهم مع شركة «جلوبال فارما»، تصبح دولة الإمارات أول دولة في العالم تطبق هذه العبوات المتطورة المبتكرة.

دعم المرضى

من جهة أخرى، افتتح الدكتور أمين حسين الأميري أعمال اللجنة الخليجية الموحدة للتسعيرة الدوائية التي عقدت اجتماعها الرابع والعشرين في الفترة بين 23-26 نوفمبر الحالي في دبي في سبيل استكمال إجراءات توحيد التسعيرة الدوائية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، لتطبيق أقل سعر خليجي متداول على مستوى دول المجلس، وتم استعراض ما تحقق خلال الفترة الماضية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon