موظفو أمانة «تنفيذي دبي» يساهمون في تكريس الابتكار

ت + ت - الحجم الطبيعي

شهد «أسبوع الإمارات للابتكار» انطلاق أجنده متنوعة من الفعاليات والأنشطة تهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة الابتكار بين كافة فئات المجتمع الإماراتي، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاستراتيجية الوطنية للابتكار، الهادفة إلى تحقيق رؤية الإمارات 2021 بالوصول إلى المركز الأول عالمياً في كافة القطاعات والمجالات.

وحظيت هذه الفعاليات والمبادرات النوعية والمتميزة بإقبال ومشاركة كبيرة من الموظفين والموظفات والضيوف من مختلف الجهات الحكومية والخاصة من مختلف إمارات الدولة.

تتويج الإنجازات

وقال عبدالله الشيباني «تتوج توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، بإعلان عام 2015 عاماً للابتكار، وإطلاق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الاستراتيجية الوطنية للابتكار، جهود الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات التعليمية في الدولة على ما قدمته من إنجازات وحققته من أهداف طوال العام 2015».

ثقافة

وأضاف «تهدف استراتيجية الإمارات 2021 من خلال مخرجاتها إلى غرس وترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع في نفوس كافة شرائح المجتمع بهدف تخريج كوادر متخصصة مبدعة تساهم في دفع عجلة التنمية في دولة الإمارات وضمان انتقالها إلى اقتصاد يركز في خططه واستراتيجياته على الابتكار والإبداع».

فضاء حضري

ومن جانبه قال أحمد المهري مساعد الأمين العام لشؤون المجلس التنفيذي والأمانة العامة إن ترسيخ ثقافة الابتكار كعمل مؤسسي لدى الموارد البشرية في الجهات الحكومية يحتاج إلى جهد مستمر تنعكس آثاره الإيجابية بلا شك على الأداء العام بما يتماشى مع رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة.

حيث وفرت الفعاليات التي نظمتها الجهات الحكومية خلال أسبوع الإمارات للابتكار فضاء حضري مبتكر أتاح لكافة أفراد المجتمع تجربة معيشية ثرية بالتفاصيل المبتكرة، بمشاركة واسعة من مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة والمؤسسات المجتمعية ومؤسسات قطاع الأعمال والمدارس والجامعات من مختلف ربوع دولة الإمارات ترجمة لتوجيهات قيادة دولتنا الإمارات.

تطلعات

وأضاف المهري «قامت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي ومن خلال فريق عمل خاص بالإشراف على تنظيم عدد من المبادرات الداخلية ضمن الاحتفال بأسبوع الإمارات للابتكار بحيث تلبي تطلعات القيادة الرشيدة بأن تكون الفعاليات شاملة لمجالات الإبداع والابتكار».

وأوضح أن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي سعت من خلال ذلك، إلى توفير بيئة محفزة للموظفين تماشياً مع الخطة الإستراتيجية للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الرامية إلى ترسيخ الإبداع المؤسسي، إيماناً منا بدور الابتكار كمحرك رئيسي في عملية تطوير العمل الحكومي لتكون الإمارة مركز ابتكار عالمياً يحتذى به.

ورش

وأكد المهري «يعتبر أسبوع الإمارات للابتكار الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وجهة مهمة للابتكار والمبتكرين في الدولة.

حيث شهد الإعلان عن مبادرات حكومية وخاصة وتنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة في كافة الجهات الحكومية والبحثية والأكاديمية والمدرسية، اضافة الى انطلاق العديد من الورش والحلقات النقاشية والمختبرات الهادفة إلى توليد الأفكار الجديدة والابتكارات التي علمت عليها هذه الجهات خلال عام الابتكار 2015».

مبادرات داخلية

ونظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي أجندة داخلية لعدد من الفعاليات المتنوعة والتي دشنتها منذ أول أيام أسبوع الابتكار كونه منصة لدعم جهود ترسيخ ثقافة الابتكار بين الموظفين وفرق العمل في الجهات الحكومية، حيث تنوعت بين ورش عمل ناقشت دور الابتكار في دفع عجلة التنمية، وتنظيم عدد من الزيارات للموظفين من الأمانة العامة لمشاهدة والاطلاع على الأفكار المبتكرة مع الجهات الحكومية الأخرى في الإمارة.

Email