موسيقى عسكرية عززت حماسة أجواء الاحتفال

«قطاع النشر» يحيي ذكرى الاتحاد بفقرات فنية و وطنية

ظاعن شاهين وعلي شهدور يتوسطان المشاركين في الحفل تصوير- عبد الحنّان مصطفى

ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفالاً باليوم الوطني الـ44، أطلق قطاع النشر بمؤسسة دبي للإعلام مسابقة «عن الإمارات لكل القارات»، لمحبي التعرف إلى التراث المحلي من الأجانب..

وذلك في أجواء حماسية بمقر صحيفة «البيان» بدبي، وتخلل الحفل عرض للموسيقى العسكرية لشرطة دبي، كما تم الإعلان عن أسماء الفائزين في مسابقة «إدارتنا أحلى» التي شملت إدارات عدة، ومن بينها: المالية وشؤون الموظفين والتسويق والمشتريات والخدمات، بينما قدم أطفال روضة «البراءة» فقرة وطنية تقديراً لشهداء الوطن البواسل.

تراث

ونظمت «البيان» حفلاً تراثياً مبهجاً، بحضور ظاعن شاهين، المدير التنفيذي لقطاع النشر، وعلي شهدور، رئيس تحرير الصحيفة، وأحمد الحمادي، المدير التنفيذي الإداري لقطاع النشر، وعمر العمر، مدير تحرير«البيان»، وسامي الريامي، رئيس تحرير «الإمارات اليوم»، وفاطمة مطر، مديرة إدارة الموارد البشرية..

وعدد من موظفي المؤسسة الذين حضروا وأطفالهم بأزياء محلية وإكسسوارات حملت ألوان العلم، مؤكدين اعتزازهم بالانتماء إلى الوطن وفخرهم الكبير بتلاحم الدولة وتماسكها الاجتماعي واتحادها الذي يمدها بالقوة والسمعة الطيبة في جميع أنحاء العالم.

اهتمام

وإضافة إلى الشعر ورسم الحنا والأكلات الشعبية وفعالية «المجلس» ومسابقة كرسي الحظ، جاء إطلاق مسابقة «عن الإمارات لكل القارات»، ليعكس اهتمام قطاع النشر في مؤسسة دبي للإعلام بالتواصل مع محبي التعرف إلى التراث الإماراتي من غير الناطقين بالعربية، ولكن بشكل مبسط، بحيث يتمكن القارئ الأجنبي من استحضار معنى الكلمة، لا سيما أن عليهم التعرف إلى معنى 44 كلمة وقراءتها وحفظها.

كلمات

ومن بين الكلمات المطلوب التعرف إليها في مسابقة «عن الإمارات لكل القارات»: علم، قلعة، مسجد، صحراء، جمل، مجد، بئر، قهوة، هال، تمر، نخلة، واحة، خيل، تاريخ، برج، بحر، سباق، فروسية، برقع، هريس، اتحاد، سعادة، عز، جزيرة، طموح، مضمار، صيد، سفينة، قمة، خيمة، صقر، شيخ، وطن.

أمهات الشهداء

وقالت الإعلامية والشاعرة حمدة المر التي قدمت وصلة شعرية مميزة في الحفل أهدتها إلى أمهات الشهداء: «يختلط فرحنا باليوم الوطني بفخرنا الكبير بجنود الوطن، أولئك الذين ندين لهم بأمن وطننا وعزّه وشموخه، وقد حظيت بشرف زيارة أمهات الشهداء، وإلقاء بعض القصائد التي تفخر بصنيع أبنائهن الذين منحوا أرواحهم لهذا الوطن الغالي، ونالوا شرف الشهادة في سبيله».

إطلاق مسابقة «عن الإمارات لكل القارات» وأطفال روضة «البراءة» يكرمون شهداء الوطن

Email