تدشين مختبر علم الأمراض الجلدية في دبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن مجمع دبي للعلوم، المنطقة الحرة المتخصصة في تعزيز وتسهيل نمو قطاع العلوم في دولة الإمارات، اليوم، عن افتتاح مختبر أول مختبر مبتكر متخصص لعلم الأمراض الجلدية في دولة الإمارات.

ويعتبر المختبر الأول من نوعه في دولة الإمارات، ويخضع لإدارة وإشراف مؤسسته، الدكتورة ريم البهتيمي، اختصاصية الأمراض الجلدية المعتمدة من البورد الأميركي. ويقدم المختبر مجموعة من الخدمات والمزايا الرائدة، تشمل نظام معلوماتي متميز، يسمح بدمج الصور وتقديم تقارير للأطباء في غضون ثوان. كما يسمح النظام باستخدام التكنولوجيات الذكية، وتنبيه المرضى عبر إرسال رسائل قصيرة لأخذ العينات والحصول على نتائج التشخيص.

وقال مروان عبد العزيز، المدير التنفيذي، مجمع دبي للعلوم:

«نحن نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للابتكار الرامية لتعزيز مكانة دولة الإمارات، كواحدة من أكثر دول العالم ابتكاراً. إن اختيار شركة Dermpath مجمع دبي للعلوم، وجهة مثالية لإطلاق عملياتها، ما هو إلا دليل حي على الدور المحوري الذي نلعبه في هذا الإطار.

ويختص المختبر في توفير مجموعة من الحلول الفعالة والمصممة خصيصاً للتخفيف من معاناة الأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية خطيرة. نحن نسير في الطرق الصحيح نحو إقامة وتعزيز قطاع علوم رائد يقوده الابتكار».

الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان، ويتطلب عناية مستمرة، وبإمكان متخصصي الأمراض الجلدية، التعرف إلى معظم الأمراض الجلدية من خلال المظهر الخارجي، والتوزيع التشريحي، والسلوك، إلا أن هذه المعايير لا تسمح بالتوصل إلى تشخيص دقيق وقاطع في بعض الحالات، الأمر الذي يتطلب أخذ خزعة من الجلد المصاب لفحصها تحت المجهر.

تخصص

علم الأمراض الجلدية، هو مجال يتطلب درجة عالية من التخصص، وهو يجمع بين الأمراض الجلدية وعلم تشخيصها، ما يتطلب إجراء دراسة دقيقة، سواء على المستوى المجهري أو الجزيئي. تختص شركة في تقديم خدمات متخصصة، وتعمل ضمن نطاق زمني سريع جداً، مع القدرة الكاملة على معالجة ما يصل إلى 240 عينة يومياً، وتقديم التقارير حول معظم العينات في غضون 24 ساعة .

Email