حمدان بن مبارك يشهد حفل ليوا.. و5 احتفالات بالعين وعجمان ومدرسة خولة بنت الأزور

تخريج الدفعة الرابعة من منتسبي الخدمة الوطنية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

احتفلت القيادة العامة للقوات المسلحة أمس بتخريج الدفعة الرابعة من منتسبي الخدمة الوطنية بعد انتهاء فترة التدريب الأساسي التي استمرت لمدة ثلاثة أشهر في مختلف مراكز التدريب، وسينتقل المجندون بعد ذلك للمرحلة الثانية من الخدمة الوطنية وهي مرحلة التدريب التخصصي التي يتم فيها توزيع المجندين على الوحدات المختلفة للقوات المسلحة.

عروض عسكرية

وقدم آلاف الخريجين عروضاً عسكرية أبرزت جاهزيتهم للدفاع عن تراب الوطن والذود عن حياضه بروح وطنية عالية، حيث قدم خريجو الدفعة الرابعة استعراضات عسكرية لما تلقوه في ميادين التدريب عكست مهاراتهم ومستوى تأهيلهم في التخصصات كافة.

وأبرزت تلك العروض ما تحلوا به من روح معنوية عالية جسدت مقدار من يحملونه من ولاء وانتماء وحب لخدمة وطننا الغالي والذود عنه والتضحية من أجله.

كوكبة من أبناء الوطن

وشهد معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي والبحث العلمي حفل تخريج الدفعة الرابعة في مركز تدريب ليوا بالمنطقة الغربية، الذين يمثلون كوكبة من أبناء الوطن الذين لبوا نداء الوطن للتدريب الأساسي من دورات الخدمة الوطنية.

وعقب وصول راعي الحفل معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان لمقر المركز، بدأ الاحتفال بسلام الشرف ثم تلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم وقدم الخريجون استعراضات عسكرية لمختلف المهارات، مؤدين القسم والهتاف بحياة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله.

مع أولياء الأمور

وشهد حفل التخرج عدداً من ضباط القوات المسلحة وجموع أولياء أمور المجندين، حيث قال ولي الأمر سالم النعيمي إنه سعيد بأن يشهد تخريج ابنه عبدالله من الدفعة الرابعة من مجندي الخدمة الوطنية ليكون جندياً في خدمة وطنه والدفاع عنه واكتساب مهارات الدفاع عن النفس والانضباط وتحمل المسؤولية، مشيراً إلى أن الانضمام للخدمة الوطنية شرف نعتز به للذود عن الوطن وتعزيز الانتماء والولاء لقيادتنا الرشيدة، حفظها الله.

وقال ولي الأمر أحمد إسماعيل إن تخرج ابنه شرف له ولوطنه، وحث الجميع على خدمة الوطن، فيما أكد ولي الأمر محضار السعدي أن العسكرية مصنع الرجال وما نقدمه هو شيء بسيط لما قدمته لنا الدولة، مشيراً إلى أن الخدمة الوطنية تعزز الثقة بالنفس وهذا أفضل قرار تتخذه حكومتنا الرشيدة حتى يتعلم الشباب مهارات عسكرية للدفاع عن الوطن.

وعبر ولي الأمر عارف المرزوقي عن الفخر بانضمام ابنه للخدمة الوطنية، وقال «هذا ليس بغريب على شعب الإمارات في الاستجابة لتوجيهات قيادتنا الرشيدة».

تكريم أوائل الدورة التأسيسية

كما تم خلال الحفل تكريم أوائل دورة الخدمة الوطنية التأسيسية الدفعة الرابعة الذين أخذت لهم الصور مع راعي الحفل.

وأهدى مركز ليوا لتدريب مجندي الخدمة الوطنية درعاً إلى إدارة مستشفيات الغربية تسلمه سالم عيسى المزروعي مدير إدارة المستشفيات وذلك للتعاون القائم والدعم اللوجستي الذي قدمته مستشفيات الغربية للمركز.

واحتفلت مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية بتخريج دورة الخدمة الوطنية الثالثة ودورة المستجدات رقم 48، برعاية من العميد الركن محمد سهيل النيادي، مدير التخطيط الاستراتيجي بهيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية وبحضور العقيد عفراء سعيد الفلاسي قائد مدرسة خولة بنت الأزور العسكرية، والتي أكدت في كلمة لها أن القوات المسلحة اليوم تخرّج كوكبة من المجندات اللواتي عملن بإصرار للوصول إلى هذا اليوم متحليات بالتدريب العسكري وبالضبط والربط الذي اكتسبنه خلال فترة التدريب ويقفن أمامكم بكل فخر واعتزاز يملأهن الحماس وحب الوطن.

وأشارت إلى أن مناهج الدورات العسكرية تحقق أهدافاً سامية تعود بالنفع على المتدربين والتي تساهم في بناء الشخصية القوية الفعّالة له والتي من أهدافها تعميق الوعي وتنمية الولاء والتضحية لدى المتدربين وصقل قدراتهم على تحمل المسؤولية والاعتماد على النفس والاعتزاز بالذات وتعزيز روح الانتماء وكذلك خلق روح التنافس والتعاون والعمل ضمن روح الفريق.

حب وولاء

وقالت إن ما اكتسبته الخريجات من حب وولاء وعلم ومعرفة وتدريب يجب أن يرسخ في عقولهن وقلوبهن لأنها الأمانة التي تحملنا إياها الدولة والقوات المسلحة لخدمة الوطن الغالي وهي أمانة دولة الإمارات في الأعناق وهذه هي رؤية قيادتنا الحكيمة واستراتيجية دولتنا الحبيبة لمنتسبي القوات المسلحة وهدف صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وحلم أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لبنت الوطن وذلك من خلال متابعتها ودعمها لدور المرأة في شتى المجالات.

مع المجندات

من جانبها قالت المجندة أسماء السويدي وهي خريجة الدفعة الثالثة من الخدمة الوطنية وتبلغ من العمر 28 سنة وقد تخرجت بدرجة الماجستير من جامعة الشارقة وحصلت على البكالوريوس من جامعة الإمارات في إدارة الأعمال إنها لبت النداء مباشرة عندما أتيحت لها فرصة الالتحاق بالدفعة الثالثة وكانت تتمنى من البداية الالتحاق بالدفعة الأولى.

وأكدت أن شهداء الوطن هم قدوتنا ودولة الإمارات فخورة بتضحياتهم في سبيل حماية الوطن، لافتة إلى أن العسكرية فخر للفتاة الإماراتية، وقالت إنها تعلمت من هذه التجربة كيفية إدارة الوقت واكتسبت الكثير من المهارات العسكرية واللياقة البدنية.

أما بدور بدر البلوشي فهي تبلغ من العمر 29 عاماً وخريجة بكالوريوس علوم الإدارة بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والتحقت بدورة المستجدات لمدة 3 شهور وسيتم بعد هذه الدورة التحاقها بالوحدات ثم تبدأ الدوام الرسمي، وقالت إنها أم لطفلة تبلغ من العمر سنتين وستعلم ابنتها قيمة الصبر وحب خوض الحياة العسكرية والالتحاق بالقوات المسلحة.. مؤكدة أن أجمل ما تعلمته من تجربتها العسكرية هو المرونة في التعامل مع زميلاتها المجندات وأن المشاركة مهمة فيما بينهن وكذلك المساندة لأن طبيعة المرأة العاطفية تحتاج إلى ذلك أكثر من زميلها الرجل في مثل هذه الظروف حتى تكتسب الدعم المعنوي، ووجهت الشكر إلى أم الإمارات التي قدمت ولا زالت الكثير لنهضة الفتاة الإماراتية، وتعد بدور من الخريجات الأوائل المتفوقات وأكدت أنها الآن تمتلك روح المبادرة والشجاعة بعد خوضها تجربة الحياة العسكرية.

احتفالات العين

وفي مدينة العين أقامت القوات المسلحة ثلاثة احتفالات في ميادين سيح اللحمة وميداني تدريب المستجدين رقم 1 ورقم 2 في معسكر العين وذلك بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

وبدأت الاحتفالات بعزف السلام الوطني ثم تليت آيات من الذكر الحكيم تلا ذلك الاستعراضات العسكرية من أمام المنصات، حيث قدم الخريجون عروضاً نالت إعجاب الحضور، بعد ذلك ألقيت كلمات قادة مراكز التدريب الذين رحبوا فيها بالحضور وأولياء أمور الخريجين واستعرضوا في كلماتهم ما تلقاه الخريجون من تدريبات عسكرية ورياضية ومحاضرات حول قانون الخدمة الوطنية.

وأشاروا إلى أن هذه الدورات استغرقت 13 أسبوعاً وأشادوا بعزم الأبناء في تلبيتهم نداء الوطن والقيادة وحرصهم على الالتحاق بدورات الخدمة الوطنية بإرادة لا تلين وعزيمة قوية.

وأكدوا صقل مهاراتهم الجسدية والعقلية لتأهيلهم للمرحلة المقبلة من التدريب في وحدات القوات المسلحة ليكونوا العين الساهرة على الوطن.. كما ترحم قادة المراكز على شهداء الواجب والوطن الذين قدموا أرواحهم في سبيل إعلاء كلمة الحق وطاعة ولي الأمر وان تضحياتهم زادت كل أبناء الإمارات عزيمة وإصراراً على بذل الغالي والنفيس فداءً لتراب الوطن.

وأوصوا الخريجين بالتمسك بكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وطاعة ولي الأمر والدفاع عن الوطن والقائد، وفي ختام كلماتهم عاهدوا الله بأن يكونوا الجنود الأوفياء لهذا الوطن ولقائد المسيرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

اعتزاز وفخر

وعبر الخريجون عن سعادتهم واعتزازهم وفخرهم بأداء الخدمة الوطنية وتلبية نداء القائد وإخوانه الحكام، واعتبروا أنفسهم مشاريع شهادة فداءً للوطن وترابه المقدس، وكان من بين الخريجين الشيخ خالد بن سعود بن صقر القاسمي نجل حاكم رأس الخيمة.

احتفال عجمان

نظمت القوات المسلحة احتفالاً مماثلاً في مركز تدريب المستجدين في المنامة بإمارة عجمان بمناسبة تخريج الدفعة الرابعة من منتسبي الخدمة الوطنية.

وألقى قائد مركز تدريب المستجدين بالمنامة كلمة رحب فيها بالحضور والخريجين مستعرضاً مراحل الدورة الرابعة المختلفة، موضحاً أن الخريجين أنهوا الأسابيع التدريبية المقررة، حيث اشتمل منهاج الدورة على التدريب الأساسي والمشاة والأسلحة والرماية ومهارة الميدان والجيو جيستو والرياضة البدنية والدفاع الكيميائي ومجموعة من المواضيع الوطنية والأمنية.

Email