يعمل على توفير الوقت والجهد

تطبيق «دو» الذكي يحدّ من انتظار المتعاملين

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

وفرت شركة الاتصالات المتكاملة «دو» لعملائها مؤخراً خدمة حجز موعد في مراكز المبيعات من خلال التطبيق الذكي «duApp»، الأمر الذي يحد من فترات انتظار المتعاملين لدى زيارتهم لمراكز مبيعاتها. وتتيح الميزة الجديدة في التطبيق للعملاء حجز المواعيد قبل مدة تصل إلى ساعتين من موعد زيارتهم لمنافذ البيع بما يضمن تقديم الخدمة فور وصول المتعامل إلى مركز المبيعات.

مواصلة الابتكار

وقال كارلوس دومينغو، مدير تنفيذي أول للعمليات الجديدة والابتكار في «دو» إن الشركة حريصة على مواصلة الابتكار بهدف تعزيز معايير الراحة للعملاء، مشيراً إلى أن التطبيق الجديد يغني العملاء في كثير من الحالات عن الحاجة للذهاب إلى مراكز المبيعات، وفي حال حاجتهم لزيارة أحد منافذ البيع، فهو الضمان في حصولهم على الخدمات بصورة فورية دون أي تأخير. وأضاف أن الشركة تتبنى أحدث الوسائل التقنية بما يسهم في تنفيذ رؤية المدينة الذكية، لافتاً إلى السعي الدائم نحو الاستفادة من جميع الفرص المتاحة لإنجاز المعاملات بطرق وأساليب أكثر ذكاء، بما يضمن أعلى مستويات الراحة للمتعاملين وجعل حياتهم أسهل. ويقوم تطبيق دو بإصدار رمز خاص يدخله المتعامل في جهاز الطابور الإلكتروني عند وصوله إلى مركز المبيعات بحيث يجري تقديم الخدمة له حال انتهاء المتعامل الحالي.

ويجري تخصيص عدد محدد من المواعيد لتطبيق دو في كل ساعة من ساعات عمل مراكز المبيعات، بما يضمن حصول العملاء على حجز موعد مسبق عبر التطبيق على الخدمات في غضون مدة معقولة. وفي حال كان أحد المراكز مشغولاً، فإن تطبيق دو يسلط الضوء على توافر المواعيد في مراكز أخرى على مقربة من العميل.

رعاية ذكية

كما أطلقت دو برنامج الرعاية الصحية الذكية خلال مشاركتها في الأسبوع الإماراتي للابتكار، حيث عمدت من خلال منصاتها التفاعلية إلى استعراض قدرة الابتكار على الإسهام في إنقاذ الأرواح.

وتسعى الشركة من خلال البرنامج إلى معالجة القضايا العالمية في مجال الرعاية الصحية، ومخاطر التشخيص الخاطئ في حالات الطوارئ، وعدم القدرة على الاطلاع على سجل المريض الطبي، بما يعزز مكانة دبي كمركز عالمي للصحة الإلكترونية.

سجلات طبية

ويهدف البرنامج لاستخدام البنية التحتية الحالية والمستقبلية للمدن الذكية لتحميل السجلات الطبية لكل مواطن ومقيم على هويته الإماراتية، وسيتضمن السجل تطبيقات تدعم نظم تحديد المواقع الجغرافية للأجهزة الذكية والهوية الإماراتية المزودة برقائق إلكترونية لإتاحة الوصول الفوري إلى المعلومات، وتسريع زمن الاستجابة للطوارئ الطبية وتوفير العلاج الأمثل لإنقاذ الأرواح.

وسيمكّن البرنامج الجديد جميع مؤسسات الرعاية الطبية في الدولة من الاتصال به، كما سيتوفر نظام سجلات موحد لجميع المؤسسات الطبية في الدولة يعتمد على بطاقة الهوية الذكية، الأمر الذي سيساعد على توفير المال، وتحسين الاستجابة لحالات الطوارئ، والاستفادة المثلى من خدمات الرعاية الصحية في الدولة، بما في ذلك الأدوية الموصوفة سابقاً والمواد المسببة للحساسية والجراحات السابقة وغيرها من الإجراءات الطبية في مكان واحد، أن يساعد على توفير تكاليف الرعاية الطبية والارتقاء بمستوياتها، ويساعد على تجنب تكرار الفحوصات التي تتوفر نتائجها مسبقاً، ما يوفر على المرضى عناء إعادة الخضوع لها، وبالتالي تعزيز مستويات راحتهم ورضاهم.

فوائد غير محدودة

وتعد الفوائد التي ستوفرها هذه التكنولوجيا غير محدودة تتسم بالقدرة على زيادة متوسط العمر المتوقع من خلال تقديم العلاجات الذكية في الوقت المناسب والحد من تكاليف وتأثير الرعاية الطبية منخفضة الجودة ومخاطر الوصفات الطبية الخاطئة. بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه التكنولوجيا ستضمن الوصول إلى المرضى بغض النظر عن موقعهم باستخدام الأجهزة الذكية القابلة للارتداء التي تدعم تطبيقات تحديد المواقع الجغرافية.

مساهمة

وقال سامر جعيصة، نائب الرئيس للأعمال الجديدة والابتكار بقطاع العملاء في دو إن الشركة تساهم في معالجة قضايا الرعاية الصحية العالمية عن طريق تحديد أصل كل مشكلة وتقديم حل مستقبلي جذري ومبتكر، مشيراً إلى حرصها على مضافرة جهودها مع مجموعة متنوعة من الشركاء لضمان توفير أرقى معايير الجودة في منتجاتها وخدماتها .

Email