آل صالح:الإبداع مُحفّز للإنجاز ودائرة المالية فخورة بإنجازاتها

ت + ت - الحجم الطبيعي

قال عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، إن الدائرة فخورة بإنجازاتها منذ بدأت قبل بضع سنوات في عملية التحوّل الرقمي والدفع باتجاه عمل حكومي قائم على الابتكار، مشيداً بما اعتبرها «العقول المبدعة التي ولّدت أفكاراً نُفّذت بحِرفية وإتقان حتى ساهمت في إخراج دبي من أزمتها المالية التي ألمّت بها قبل ستّ سنوات».

وأكّد آل صالح أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «تلعب دوراً مهماً في بلورة التصورات المستقبلية لعمل الدائرة في إطار خطتنا الاستراتيجية للأعوام 14-16، لنحافظ على تتبع النسق الملهم لاستراتيجية دبي 2021 ونبقى منسجمين معها».

ثقافة رفيعة

جاءت أقوال آل صالح خلال احتفال دائرة المالية بأسبوع الإمارات للابتكار 2015، إذ استضافت الدائرة أمس مجموعة من الفعاليات عكست ثقافة الابتكار وأبرزت فهماً عميقاً لمعانيها في أوساط الموظفين. واستُهل الحفل بثلاث محاضرات قدّمها فريق علمي إماراتي عربي بقيادة المخترعة الإماراتية عيدة المحيربي، التي تعتبر أكثر امرأة عربية أنجزت اختراعات عالمية مُجازة ومنشورة. وتمكّنت المحيربي هي وفريقها العلمي، الذي يضمّ المهندس وصفي الشديفات والمهندسة فرح قصاب، من تحقيق عدة براءات اختراع وتجاوز كثير من التحديات.

وعرضت المحيربي في محاضرتها مجموعة من المبتكرات التي عملت مع فريقها على إخراجها من بوتقة الأفكار إلى نور الواقع. وبرّرت المحيربي حاجة المجتمعات الماسة إلى الابتكار بالقول: «من الممكن أن يكون لدى الغالبية العظمى من الناس قناعة بأن المنتجات المتاحة كافية ومقنعة وتلبي احتياجاتهم، لكن هناك فئة مختلفة من الأفراد والباحثين الأكاديميين والعاملين في القطاعات الصناعية، وهذه الفئة ترى أن هناك عيوباً في بعض تلك المنتجات». وربطت المحيربي التطور الحضاري البشري بالابتكار.

Email