«الداخلية» تقيس رضا الجمهور عن الخدمات الإلكترونية والذكية

Ⅶ استطلاع الرأي في مقر إدارة ترخيص الآليات والسائقين في شرطة أبوظبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

بدأ برنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية بقياس رضا ووعي أفراد المجتمع عن الخدمات الإلكترونية والذكية؛ والتي يتم تقديمها عبر الموقع الإلكتروني www.moi.gov.ae وتطبيق وزارة الداخلية UAE-MOI على الهواتف الذكية، بهدف الوصول إلى مقترحات هادفة والعمل على تحسينها وتطويرها؛ بما يعزز تقديم أفضل الخدمات لجمهور المتعاملين.

وضمن خطة البرنامج قام الفريق المعني بدراسة رضا ووعي المجتمع عن الخدمات الالكترونية والذكية بزيارة إلى مقر إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، التقى خلالها عدداً من المتعاملين، تم استطلاع آرائهم حول خدمات الوزارة الالكترونية والذكية والتعرف عن قرب إلى مقترحاتهم التطويرية.

الارتقاء بالخدمات

وأكد المقدم فيصل محمد الشمري، المدير التنفيذي لبرنامج الحكومة الذكية في وزارة الداخلية، حرص الوزارة على الارتقاء بخدماتها الذكية والالكترونية بهدف توفير الخدمة بصورة مبتكرة وتعريف المتعاملين بما يتم انجازه من مشروعات خدمية متطورة، مشيراً إلى مواصلة الجهود في ترويج وتسويق الخدمات الالكترونية عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي لتسهيل وصول الخدمات، بجانب وضع مؤشرات لقياس أداء الخدمات طبقاً للمعايير الحكومية ولمختلف قنوات تقديم الخدمة.

ودعا الشمري الجمهور للاستفادة من الخدمات الالكترونية والذكية؛ وتقديم مقترحاتهم واستفساراتهم على مدار الساعة بما يسهم في تطوير الخدمات وفقاً لتطلعاتهم، وذلك عبر التواصل على الهاتف 8005000، والبريد الإلكتروني smart@moi.gov.ae، مؤكداً حرص الوزارة ومن خلال فرقها المختصة بدراسة تلك المقترحات واعتمادها في العملية التطويرية للخدمات.

وكان في استقبال الفريق المقدم سيف حمد الزعابي، مدير فرع ترخيص المركبات في شرطة أبوظبي، مؤكداً حرص وزارة الداخلية على الارتقاء بمنظومة العمل وتحسين الخدمات الالكترونية والذكية بالصورة المثلى.

من جانبه أوضح جاد رمال رئيس الفريق أنه تم تنظيم ورش عمل وقياس رضا ووعي الجمهور بحسب معايير الحكومة الذكية لخدمات وزارة الداخلية؛ لافتاً إلى أن البرنامج يتضمن زيارة عدد من الإدارات الشرطية خلال الفترة المقبلة لقياس وعي ورضا المتعاملين عن الخدمات الالكترونية والذكية التي تقدمها للجمهور.

Email