أمل القبيسي: شعب الإمارات محظوظ بقيادته الداعمة للمساواة بين المرأة والرجل

«الوطني» يبحث التعاون البرلماني مع قطر والكويت

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بحثت معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيس المجلس الوطني الاتحادي سبل تعزيز العلاقات البرلمانية مع كل من محمد مبارك الخليفي رئيس مجلس الشورى القطري مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي.

جاء ذلك على هامش المشاركة في الاجتماع الدوري التاسع لرؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي يستضيفه مجلس الشورى السعودي اليوم في الرياض في المملكة العربية السعودية.

حضر اللقاءين من المجلس الوطني كل من سالم عبيد الشامسي ومحمد أحمد اليماحي وناعمة عبدالله الشرهان ومطر حمد الشامسي أعضاء المجلس والدكتور محمد سالم المزروعي الأمين العام للمجلس.

وقدم الخليفي في بداية اللقاء التهنئة لمعالي القبيسي لانتخابها لرئاسة المجلس الوطني الاتحادي مؤكداً أهمية مشاركة المرأة في المناصب القيادية من العمل السياسي والبرلماني.

بدورها أكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن الفوز برئاسة هذا المنصب الوطني الشعبي المهم هو ثمار لدعم المرأة من القيادة والشعب معاً وأن تفعيل وتمكين المرأة لممارسة أدوارها في الحياة العامة للمجتمع الإماراتي سياسة تنموية وطنية، فقيادة الدولة الرشيدة تؤكد أنه لا تمييز بينها وبين الرجل وهذا التوجه الرشيد يعكس الثقة الكبيرة بقدراتها ودورها ومساهماتها الفاعلة في دفع مسيرة العمل الوطني بكل اقتدار.

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون البرلماني بين المجلس الوطني الاتحادي ومجلس الشورى القطري والتأكيد على أهمية تفعيل الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية في تبادل الخبرات بين المجلسين للمساهمة في دعم العمل البرلماني بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

الكويت

ومن جهته قدم الغانم في بداية اللقاء التهنئة لمعالي الدكتورة أمل القبيسي لانتخابها رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي وأكد أن ترؤس معاليها للبرلمان هو «مفخرة للخليجيين والعرب جميعاً وأنها خطوة لم يسبقها إليها أحد من العرب وقد سبقت دولة الإمارات جميع الدول العربية كعادتها فهي المبادرة والسباقة إلى التميز والتمكين والتطوير».

وأكدت معالي الدكتورة أمل القبيسي أن شعب دولة الإمارات محظوظ بقيادته الرشيدة التي تدعم المرأة والرجل سواسية في كل المجالات، مشيرة إلى أن الدولة تنظر إلى مجتمعها كمنظومة واحدة تمتزج فيها القيادة مع الشعب وقيادتنا الرشيدة وفرت منذ قيام الاتحاد المجيد الحماية الدستورية والقانونية للمرأة وأرست مبدأ المساواة وعدم التمييز وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل وقدمت مختلف أشكال الدعم للمرأة الإماراتية ولهذا حازت المرأة على دورها الطبيعي في المشاركة في عملية البناء والتنمية السياسية والقطاعات كافة. وجرى خلال اللقاء التأكيد على عمق علاقات الأخوة التي تربط قيادتي البلدين والشعبين الشقيقين والتي وصفها الجانبان بأنها علاقة تاريخية متجذرة.

لجنة للتعاون مع أميركا اللاتينية

وافق رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية خلال الاجتماع الدوري التاسع، الذي استضافه مجلس الشورى السعودي أمس في الرياض، على مقترح الشعبة البرلمانية الإماراتية بشأن التعاون مع برلمانات دول أميركا اللاتينية من حيث المبدأ والتأكيد على أهمية تفعيل الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية لتحقيق الاستفادة المرجوة من إنشائها. حيث عرض المجلس الوطني الاتحادي في بند ما يستجد من أعمال موضوع تفعيل الشبكة المعلوماتية البرلمانية الخليجية وتقرر أن يقوم المجلس الوطني بإعداد تصور لآلية تفعيل الشبكة وسبل تحقيق الاستفادة منها.

Email