المنهالي: تسخير الابتكار في العمل الأمني ضروري

■ المنهالي أثناء إلقائه المحاضرة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

أكد اللواء محمد بن العوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد البشرية والخدمات المساندة بوزارة الداخلية، أهمية أسبوع الإمارات للابتكار، باعتباره محطة جديدة على طريق وضع الإمارات ضمن قائمة الدول الأكثر ابتكاراً في العالم بحلول عام 2021.

جاء ذلك في محاضرة له حول «الابتكار» ضمن فعاليات أسبوع «الإمارات للابتكار» الذي تشارك فيه وزارة الداخلية بفعاليات تنظمها في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، بحضور العميد محمد حميد دلموج الظاهري، المدير العام للاستراتيجية وتطوير الأداء بالوزارة، وعدد من منتسبي مختلف الإدارات الشرطية.

وقال: «إن الاحتفاء بالابتكار أصبح من أهم عناوين وثقافة وزارة الداخلية، ليعكس الصورة المشرقة والمكانة المتميزة اللتين وصلت إليهما الوزارة، ضمن سياسة ونهج الحكومة المتميزة بتطلعاتها»، معرباً عن شكره وتقديره لجميع منتسبي الوزارة لما قدموه من جهد، كان له الأثر الفعال في تطوير آليات العمل الشرطي والأمني، وتعزيز مسيرة التطوير والتميز الذي اعتمدته الوزارة منهجاً وثقافة.

وحض منتسبي الوزارة، في مختلف مجالات العمل الأمني والشرطي، على مواجهة التحديات بالعلم والمعرفة، والمواظبة على الابتكار وتسخيره لميادين العمل الأمني، في إطار عمل جماعي متكامل مع مؤسسات الدولة والقطاعات المختلفة، لنكون على قدر الثقة والمسؤولية لقيادتنا الرشيدة، والعمل على مواكبة التغيرات بكل ثقة ومهنية عالية.

واعتبر «الابتكار» قمة في محطات النجاح، وأصبح ضرورة وحاجة وهدفاً أسمى يمثل عنواناً يتجلى في تعزيز ثقافة التطوير، واستخلاص الأفكار الخلاقة والمبدعة لوضع الحلول الناجعة، في بيئة عمل مثالية تسود فيها روح فريق العمل المتكامل.

ودعا إلى وضع حلول وممارسات ابتكارية جديدة، وليس تقليد أفضل الممارسات فقط، وأن يكون الابتكار ثقافة وأسلوب حياة متأصلاً في جميع المستويات الوظيفية في الإدارات الشرطية.

واستعرض اللواء المنهالي تجارب بعض الدول العالمية التي استطاعت أن تحقق الريادة في جميع النواحي، بفضل الاستثمار في المعرفة والابتكار الذي جعل منها قوة عالمية، وجعلها في موقع الصدارة.

Email