«طرق دبي» توزع فرق الطوارئ للتعامل مع مياه الأمطار

■ حسين البنا

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشار المهندس حسين البنا مدير إدارة المرور في هيئة الطرق والمواصلات في دبي إلى أنه منذ بداية سقوط الامطار شرعت فرق الطوارئ المختصة بالقيام بعملها كل في موقعه في مختلف أنحاء الامارة، سواء الفرق المتعلقة بالتحويلات المرورية، أو اللوحات الارشادية، أو فتح مجاري المياه الاضافية، أو فرق تحويل السير في أسوأ الاحوال.

وأوضح إن الهيئة تتعاون باستمرار مع بلدية دبي في مثل هذه الظروف للتخلص من أي تجمع للمياه، إذ توجد أماكن ونقاط محددة معروفة بتجمع المياه فيها عند غزارة الامطار، وهي الاماكن التي تتوجه إليها الفرق أولاً، وتضع فيها مضخات سحب المياه لتلافي أي تجمع من شأنه أن يتسبب بعرقلة حركة السير وتأخير مستخدمي الطرق.

كما بيّن أن الهيئة تعتمد على اللوحات الالكترونية الكبرى على الشوارع لتنبيه السائقين وتوجيه الرسائل المختلفة لهم حول وقوع أية حوادث أو وجود تجمعات مياه.

وقال: «لدينا أيضا فرق مختصة لدى كافة المقاولين الذين نتعامل معهم في كبريات المشاريع سواء المترو أو الترام أو غيرها، وفي حال حدوث أية تغييرات في الطقس أو أي طارئ فإننا نتواصل معهم على الفور ليقوموا بما يلزم من سحب للمياه وتسيير الاعمال حسب المطلوب»

Email