حكومة دبي الذكية تُقدّم محاضرات حول أمن المعلومات

ت + ت - الحجم الطبيعي

تستقطب فعالية المحاضرات التوعوية حول أمن المعلومات التي تقيمها دائرة حكومة دبي الذكية في منصتها بمردف سيتي سنتر تحت عنوان «كن أذكى من جهازك الذكي» حضوراً جماهيرياً لافتاً من مختلف الفئات، وذلك ضمن مُشاركتها في «أسبوع الإمارات للابتكار»، وتشمل المحاضرات، التعريف بمصطلح «أمن المعلومات»، وسُبل وضع ضوابط لها ضماناً لتوفير بيئة آمنة وموثوقة تقي من المخاطر الأساسية التي تواجه الأفراد إلكترونياً. وتركز المحاضرات على ثلاثة محاور رئيسة هي: الاستخدام الآمن للأجهزة الذكية، والمخاطر الخفية لوسائل التواصل الاجتماعي، وتوعية الأطفال بالمعرفة اللازمة تجنباً للمخاطر التي يمكن أن يتعرضوا لها في أثناء استخدامهم للشبكة العنكبوتية.

ومن جانب آخر، وقعت حكومة دبي الذكية مذكرة تفاهم مع «أم. آي. تي. كونيكشن ساينس غروب» ومركز التحليلات وذلك خلال فعاليات مؤتمر «سمارت كون دبي 2015»، حيث تأتي مذكرة التفاهم في إطار سلسلة المبادرات التي تقدمها حكومة دبي الذكية خلال مشاركتها في «أسبوع الإمارات للابتكار».وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال مؤتمر «سمارت كون دبي 2015»، وهو أحد المؤتمرات المرموقة الذي تقيمه «أم. آي. تي. كونيكشن ساينس غروب» ومركز التحليلات ويستقطب كبار المفكرين والمختصين على مستوى العالم في مجال البيانات الضخمة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة.

وقال أحمد بن حميدان مدير عام دائرة حكومة دبي الذكية: نؤكد التزامنا بالوصول لمدينة ذكية، قائمة على الابتكار والإبداع من خلال توقيع هذه المذكرة وبتعاوننا مع شركاء مميزين مثل أم. آي. تي. كونيكشن ساينس غروب ومركز التحليلات.

تتضمن المحاضرات عروضاً توضيحية تتناول شرح الإرشادات الناظمة لتحقيق استخدام آمن للإنترنت.

Email