حكومة دبي الذكية تطور مختبر تصميم تجربة المُتعامل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستقطب «مختبر تصميم تجربة المتعامل» المبتكر الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة وتعرضه دائرة حكومة دبي الذكية، على منصتها في مردف سيتي سنتر ضمن مُشاركتها في «أسبوع الإمارات للابتكار» في الفترة من 22-28 نوفمبر، العديد من الزوار يومياً، حيث يوفر فرصة واقعية للجمهور لتصميم الخدمات الحكومية وفقاً لرغباتهم ومتطلباتهم بالاستفادة من تجاربهم العملية وآرائهم في تطوير الخدمات والتطبيقات الذكية.

كما يتيح المختبر الفرصة لذوي الإعاقة أيضاً للقيام بتجارب عملية حية على خدمات ذكية متنوعة للتأكد من مدى تلبيتها لمتطلباتهم وحاجاتهم الخاصة الجسدية والبصرية.

وتعد فكرة هذا المختبر أداة ابتكرتها الفرق المختصة في حكومة دبي الذكية بهدف إشراك الجمهور في تطوير الخدمات الحكومية، وفق أفضل الممارسات والمعايير العالمية تعزيزاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لجعل الإمارة وجهة للمُبتكرين والمُبدعين في ظل كفاءة حكومية رائدة ومتميزة.

كما أن تصميم التطبيقات والخدمات الحكوميـة الذكـية بـناء علـى وجهـة نظـر المتعامليـن مــن شأنه كسر الحواجز بين الجهات الحكومية والمتعاملين فيما يتعلق بتوفير الخدمات، وتقديمها لهم بصورة قريبة منهم وسهلة في الاستخدام، ما يضمن زيادة نسبة تبنيهم لهذه التطبيقات.

Email