استقبل قيادات دينية وحضر تخريج طلبة«مانشستر»

نهيان بن مبارك: الإمارات تحظى بتراث حضاري وإنجازات تنموية

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع أن دولة الإمارات تحظى ولله الحمد بتراث حضاري ممتد وإنجازات تنموية يعتز بها الجميع، لأنها تربط كل من يعيش على هذه الأرض الطيبة برباط وثيق تجمعهم مشاعر إنسانية رفيعة توحد بينهم وتجعل من الإمارات نموذجاً مضيئاً في عالم يحتاج إلى تأكيد دور الإيمان في حياة البشر، وإلى أن تكون الأديان والمعتقدات أساساً للتوافق والعمل المشترك بدلاً من أن تكون مصدراً للتنابذ والاختلاف.

جاء ذلك خلال استقبال معاليه بقصره أمس قيادات من جميع الأديان والمذاهب على أرض الإمارات في جلسة تبين مدى التسامح الذي وصلت إليه دولة الإمارات في ظل عالم مضطرب يعاني من التطرف الديني العنيف.

فضائل

وحضر اللقاء الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف ومحمد عبيد المزروعي المدير التنفيذي للهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والدكتور فاروق حمادة المستشار الديني بديوان ولي عهد أبوظبي.

وقال معاليه إن دولة الإمارات استطاعت من خلال قيم التسامح والتعايش والاحترام المتبادل والفهم المشترك أن تقدم أفضل النماذج التنموية التي تحقق أعلى معدلات السعادة البشرية في العالم، مشيراً إلى الفضائل السبع التي تحلى بها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهي الحكمة والشجاعة والولاء وضبط النفس والعدل والسخاء والرشد والحيط..

مؤكداً أن هذه الفضائل التي ترسخت في ثقافة وقيم المجتمع الإماراتي شكلت إطاراً للعيش المشترك في مجتمع متعدد الثقافات والجنسيات ويميزه احترام الآخر المختلف ثقافياً وعقائدياً ولغوياً وإثنياً.

ومن جهة ثانية احتفلت جامعة مانشستر، صباح أمس، بتخريج طلبة الماجستير في إدارة الأعمال لعام 2015 بمركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال، في فندق سوفيتيل بنخلة جميرا دبي، تحت رعاية وحضور معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع، جرى الحفل، وذلك بالتزامن مع الذكرى السنوية الـ50 لتأسيس كلية مانشستر لإدارة الأعمال التي تعتبر إحدى الكليات الرائدة في العالم في مجال إدارة الأعمال.

وترأست الدكتورة فيونا ديفاين، عميد كلية مانشستر لإدارة الأعمال، حفل التخريج، خلال مراسم الحفل تم منح 89 خريجاً درجة الماجستير في إدارة الأعمال من جامعة مانشستر.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon