مستشفى راشد ينظم حملة توعية بالأمراض النفسية

ت + ت - الحجم الطبيعي

لمشاهدة الجرافيك بالحجم الطبيعي اضغط هنا

نظّم القسم النفسي في مستشفى راشد بدبي حملة سنوية توعوية بالأمراض النفسية تحت شعار «الأمل.. طريق السعادة» بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية.

تثقيف

وتهدف الحملة إلى تثقيف المجتمع، والتعرف إلى الأمراض النفسية التي قد يصاب بها أي شخص بشكل عارض او مستمر، وضرورة تداركها في مراحل مبكرة قبل استفحالها ويصبح من الصعب معالجتها، فضلاً عن زيادة الوعي بأهمية الصحة النفسية والتعامل مع الأشخاص بناء على هذا الوعي ما يتيح للمريض الفرصة للتعافي والتكيف مع المحيطين به وأفراد مجتمعه.

كما تهدف الحملة إلى تصحيح بعض الأخطاء الشائعة عن الأمراض النفسية والتي من أهمها الخلط بين المرض النفسي والعقلي الذي يمكن معالجته، وبين أعراض نفسية يرجعها البعض الى السحر والشعوذة والإصابة بالمس أو الحسد، إضافة إلى الخوف من نظرة المجتمع عند اللجوء للطب النفسي.

دليل مساعد

وقالت الدكتورة سامية أبل استشارية في القسم النفسي في مستشفى راشد، ورئيسة الحملة التوعوية إن أهم أهداف الحملة تتمثل في تعريف المجتمع بالوسائل التي يمكن بواسطتها الكشف عن ملامح المرض النفسي، وكيفية علاجه من خلال الاستعانة بالأهل والأقارب بالتعاون مع اختصاصيين واستشاريين نفسيين قادرين على تقديم الدعم والعلاج اللازم.

واكدت أن الحملة التي استمرت لمدة اسبوع في مختلف المدارس والمؤسسات الحكومية في دبي، وشاركت فيها أعداد كبيرة من الأفراد من فئات عمرية مختلفة، حرصت على تنويع أنشطتها بين ندوات ومحاضرات ومسيرة رياضية، اضافة الى توزيع كتيبات ارشادية وتوعوية لتكون دليلا مساعداً لكل فرد قد يجد أحد أفراد أسرته مريضاً أو لديه مشكلة نفسية.

وذكرت أبل أن أقسام الطب النفسي في الدولة لا تتردد في تقديم الاستشارات للأسر والأفراد في هذا المجال حرصاً منها على تحقيق أعلى نسب في الصحة النفسية، ليكون مجتمعنا صحياً جسدياً ونفسياً وعقلياً.

Email