إطلاق مجموعة متكاملة من برامج التطوير والبحث الطبي

وقّع الشيخ حمد بن صالح الشرقي، رئيس مجلس إدارة الشرق للرعاية الصحية، والدكتور فيضي عمر محمود، رئيس اتحاد الأطباء العرب في أوروبا، اتفاقية تعاون مشترك، بهدف إطلاق مجموعة متكاملة من برامج التطوير المهني والتعليم والبحث الطبي عالي الجودة. وتأتي هذه الاتفاقية لتؤكد التزام مجموعة الشرق للرعاية الصحية الدائم بإعداد كفاءات طبية متميزة ورفد القطاع بأخصائيين طبيين يتمتعون بأعلى مستوى من المهارات.

وبموجب اتفاقية التعاون سوف يتعاون الطرفان عن كثب في سبيل دعم جهود مجموعة الشرق للرعاية الصحية والارتقاء بجودة برامج التعليم الأكاديمي الطبي والبحوث الطبية، بما يسهم في تطوير قدرات المواهب الوطنية العاملة في مجال الطب والعلوم الصحية.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز التبادل الأكاديمي بين أعضاء الطاقم الطبي لرفد القطاع بتخصصات أخرى لصالح المريض أو الدراسة أو البحوث العلمية، وتعزيز التعاون في الخدمات الصحية خصوصاً في مجال الطبيب الزائر.

وضمن المرحلة الأولى من الاتفاقية سيتم التركيز على التعاون في مجال التبادل الطبي، وأنشطة تدريبية في المجالات الطبية كمشروع الطبيب الزائر، وذلك بدءاً من عام 2016، مع إمكانية توسيع مجالات التعاون بعد إجراء تقييم للمرحلة الأولية.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon